إسرائيل تدمر جهاز تنصت بجنوب لبنان

LEBANON : Lebanese army soldiers inspect the debris after an Israeli aircraft destroyed a spy device in the Zahrani region, it was using to monitor a Hezbollah communications network in south Lebanon after it was found by the group, a Lebanese security source and Hezbollah said, on July 2, 2012. A similar incident occurred in December last year and again in February 2012. Israel has not commented on the claims. AFP PHOTO/MAHMOUD ZAYYAT
undefined
دمرت طائرة إسرائيلية دون طيار الاثنين جهاز تنصت على شبكة اتصالات تابعة لحزب الله كانت زرعته إسرائيل قرب مجرى نهر الليطاني في جنوب لبنان بعد أن انكشف أمره، بحسب ما ذكر مصدر أمني لبناني والعلاقات الإعلامية للحزب.

وقالت المصادر الأمنية إن طائرة استطلاع إسرائيلية من نوع "إم كي" أطلقت صاروخي جو أرض على منطقة الزهراني -وهي منطقة جبلية وعرة- بجنوب لبنان بين الزرارية وطرفلسية. في حين ضرب الجيش اللبناني وحزب الله طوقا أمنيا حول المكان بعد الحادث.

وذكرت العلاقات الإعلامية في حزب الله أن انفجار الزرارية نتج عن قيام إسرائيل بتفجير عبوة ناسفة عن بعد كانت موجودة على الخط السلكي التابع للمقاومة.

وأكدت في بيان أن "المقاومة الإسلامية أحبطت محاولة التجسس التقني للعدو باكتشافها جهاز تجسس إسرائيلي على شبكة الاتصالات السلكية للمقاومة".

واعتبر الحزب أن العملية تأتي في إطار الاعتداءات الإسرائيلية المتمادية على منظومة الاتصالات، وهو ما يشكل انتهاكا للسيادة ومحاولة لاستباحة أمن وسلامة اللبنانيين.

ووقع حادث مماثل في فبراير/شباط الماضي، وآخر في ديسمبر/كانون الأول من العام الماضي، ولم تعلق إسرائيل على الحادثين.

ويملك حزب الله شبكة اتصالات هاتفية ثابتة خاصة به في عدد من المناطق اللبنانية.

على الصعيد الرسمي اللبناني وصف رئيس الحكومة نجيب ميقاتي قيام الطيران الحربي الإسرائيلي بتدمير جهاز التنصت اللاسلكي في جنوب لبنان بأنه انتهاك جديد لسيادة لبنان.

ونقل مصدر رسمي لبناني عن ميقاتي مطالبته قيادة الجيش اللبناني بمعالجة الموضوع مع القوات الدولية المؤقتة في جنوب لبنان "يونيفيل".

المصدر : وكالات