لبنان يدين احتجاز سوريا عنصري أمن
آخر تحديث: 2012/7/2 الساعة 23:46 (مكة المكرمة) الموافق 1433/8/13 هـ
اغلاق
خبر عاجل :بريطانيا: الأولوية في ليبيا يجب أن تكون بجمع كل الأطراف خلف الاتفاق السياسي
آخر تحديث: 2012/7/2 الساعة 23:46 (مكة المكرمة) الموافق 1433/8/13 هـ

لبنان يدين احتجاز سوريا عنصري أمن

ميقاتي يعتبر الحادث خرقا غير مقبول للسيادة اللبنانية (رويترز)

دان رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي احتجاز الجيش السوري عنصري أمن لبنانيين داخل الأراضي السورية، واعتبر أن الحادث يعد خرقا غير مقبول للسيادة اللبنانية.

ومن ناحيته وصف الرئيس ميشيل سليمان الحدث بأنه مرفوض ويخالف القوانين والأعراف الدولية من جهة ويتجاوز مبدأ التنسيق الواجب بين البلدين.

وأعرب سليمان عن أمله -في بيان صادر عن الرئاسة اللبنانية- في إجراء التحقيقات اللازمة وتحديد المسؤوليات لعدم تكرار مثل هذه الأعمال، وحرصاً على عدم تعكير العلاقات الثنائية القائمة على احترام سيادة كل من البلدين واستقلاله.

وكان الأمن العام اللبناني قال إن عنصرين بمركز حدودي له مع سوريا احتجزا اليوم فترة وجيزة من قبل دورية للجيش السوري قبل أن تطلق سراحهما.

وأفاد الأمن العام أن مركز أمن البقيعة الحدودي في الشمال اللبناني تعرض لإطلاق نار أثناء ملاحقة قوة من الجيش السوري لمسلحين أطلقوا من الأراضي اللبنانية قذيفة على مركز الهجرة والجوازات السوري بالمنطقة أدت إلى إصابة عنصرين في المركز.

وأضاف البيان أنه أثناء عملية المطاردة وصلت القوة السورية إلى مركز أمن عام البقيعة اللبناني بمنطقة عكار الشمالية واصطحبت عنصرين من المركز إلى داخل الأراضي السورية ثم أطلقت سراحهما.

وقال إن المديرية العامة للأمن العام اللبناني تقوم بإجراء التحقيق بعدما أحيط وزير الداخلية علما بالحادث من قبل المدير العام للأمن العام.

المصدر : وكالات

التعليقات