إسرائيل تدمر جهاز تنصت بجنوب لبنان
آخر تحديث: 2012/7/3 الساعة 01:32 (مكة المكرمة) الموافق 1433/8/14 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/7/3 الساعة 01:32 (مكة المكرمة) الموافق 1433/8/14 هـ

إسرائيل تدمر جهاز تنصت بجنوب لبنان

الجيش اللبناني فرض طوقا أمنيا حول مكان تفجير جهاز التنصت على شبكة اتصالات حزب الله (الفرنسية)

دمرت طائرة إسرائيلية دون طيار الاثنين جهاز تنصت على شبكة اتصالات تابعة لحزب الله كانت زرعته إسرائيل قرب مجرى نهر الليطاني في جنوب لبنان بعد أن انكشف أمره، بحسب ما ذكر مصدر أمني لبناني والعلاقات الإعلامية للحزب.

وقالت المصادر الأمنية إن طائرة استطلاع إسرائيلية من نوع "إم كي" أطلقت صاروخي جو أرض على منطقة الزهراني -وهي منطقة جبلية وعرة- بجنوب لبنان بين الزرارية وطرفلسية. في حين ضرب الجيش اللبناني وحزب الله طوقا أمنيا حول المكان بعد الحادث.

وذكرت العلاقات الإعلامية في حزب الله أن انفجار الزرارية نتج عن قيام إسرائيل بتفجير عبوة ناسفة عن بعد كانت موجودة على الخط السلكي التابع للمقاومة.

وأكدت في بيان أن "المقاومة الإسلامية أحبطت محاولة التجسس التقني للعدو باكتشافها جهاز تجسس إسرائيلي على شبكة الاتصالات السلكية للمقاومة".

واعتبر الحزب أن العملية تأتي في إطار الاعتداءات الإسرائيلية المتمادية على منظومة الاتصالات، وهو ما يشكل انتهاكا للسيادة ومحاولة لاستباحة أمن وسلامة اللبنانيين.

ووقع حادث مماثل في فبراير/شباط الماضي، وآخر في ديسمبر/كانون الأول من العام الماضي، ولم تعلق إسرائيل على الحادثين.

ويملك حزب الله شبكة اتصالات هاتفية ثابتة خاصة به في عدد من المناطق اللبنانية.

على الصعيد الرسمي اللبناني وصف رئيس الحكومة نجيب ميقاتي قيام الطيران الحربي الإسرائيلي بتدمير جهاز التنصت اللاسلكي في جنوب لبنان بأنه انتهاك جديد لسيادة لبنان.

ونقل مصدر رسمي لبناني عن ميقاتي مطالبته قيادة الجيش اللبناني بمعالجة الموضوع مع القوات الدولية المؤقتة في جنوب لبنان "يونيفيل".

المصدر : وكالات

التعليقات