مليونية بمصر لرفض الإعلان الدستوري

People gather for a mass protest in Tahrir square in Cairo April 13, 2012. Thousands of Egyptians packed into Cairo's Tahrir Square on Friday to protest against a run for the presidency by former intelligence chief Omar Suleiman, in an Islamist show of strength against Hosni Mubarak's old guard
undefined

توافد مئات المصريين على ميدان التحرير وسط القاهرة اليوم الجمعة للمشاركة في مليونية "إسقاط الإعلان الدستوري المكمل"، التي دعت إليها أحزاب وقوى سياسية وثورية عدة.

ويطالب المشاركون في مليونية اليوم بإسقاط الإعلان الدستوري المكمل الذي أصدره المجلس العسكري الشهر الماضي، وإبعاد المجلس عن الحياة السياسية، ورفض ما أسموه "تسييس" القضاء المصري.

كما أعلن المشاركون بالمليونية دعمهم لقرار الرئيس محمد مرسي عودة مجلس الشعب الذي سبق أن أصدر المجلس العسكري قرارا بحله.

وتشارك جماعة الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة المنبثق عنها، بالإضافة إلى حركة 6 أبريل وحركة "حازمون" المؤيدة للمرشح الرئاسي السابق حازم أبو إسماعيل، وعدد من القوى السياسية وبعض الأحزاب، في المظاهرة التي يتوقع أن تصل ذروتها مساء اليوم.

وتتواجد اللجان الشعبية على مداخل الميدان للتدقيق في هويات الوافدين خشية دخول عناصر قد تثير فوضى.

في الوقت نفسه قالت حركة "قضاة من أجل مصر" إنها ستدعو إلى عقد جمعية عمومية طارئة لنادي القضاة لسحب الثقة من رئيسه المستشار أحمد الزند. وأعلنت الحركة في بيان لها رفضها الكامل لتصريحات الزند الأخيرة التي استهدفت الرئيس مرسي.

من جهة أخرى دعا مؤيدو المجلس العسكري وأنصار المرشح الرئاسي السابق أحمد شفيق إلى المشاركة في مظاهرة أمام النصب التذكاري للجندي المجهول بحي مدينة نصر اليوم، تحت عنوان "الحفاظ على مدنية الدولة".

ويطالب المشاركون في هذه المظاهرة بتنفيذ قرارات المحكمة الدستورية العليا وعدم التعرض للأحكام القضائية.

المصدر : الجزيرة + وكالات