غارة إسرائيلية جنوب غزة
آخر تحديث: 2012/7/10 الساعة 09:42 (مكة المكرمة) الموافق 1433/8/21 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/7/10 الساعة 09:42 (مكة المكرمة) الموافق 1433/8/21 هـ

غارة إسرائيلية جنوب غزة

غارة إسرائيلية استهدفت موقعا للأمن الفلسطيني في غزة في يونيو الماضي (الفرنسية-أرشيف)

قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي موقعا فلسطينيا للتدريب في خان يونس جنوب قطاع غزة بعدة صواريخ فجر اليوم الثلاثاء دون وقوع إصابات. وقالت ناطقة عسكرية إسرائيلية إن الغارة جاءت ردا على إطلاق صواريخ فلسطينية.

وقال شهود عيان إن الطيران الإسرائيلي أطلق صاروخين على الموقع التابع لكتائب الأنصار، الجناح العسكري لحركة الأحرار الفلسطينية غرب خان يونس، والذي كان خاليا عند تعرضه للقصف، وأشارت إلى أن طيران الاحتلال أطلق صاروخا ثالثا بعد وقت قليل على الموقع نفسه وأحدث حفرة كبيرة في الموقع العسكري.

ويتزامن القصف الإسرائيلي مع الذكرى الخامسة لتأسيس حركة الأحرار القريبة من حركة المقاومة الإسلامية (حماس).

من جهتها، أعلنت ناطقة عسكرية إسرائيلية أن الطيران الحربي شن الاثنين ليلا غارة على قطاع غزة ردا على إطلاق صواريخ فلسطينية على جنوب إسرائيل، بدون سقوط إصابات.

وأوضح جيش الاحتلال في بيان أن طائرة تابعة لسلاح الجو هاجمت في جنوب قطاع غزة قاعدتين لأنشطة عناصر من حركة حماس.

وقال المتحدث باسم الشرطة الإسرائيلية ميكي روزنفلد إن فلسطينيين فتحوا النار من سلاح رشاش من قطاع غزة أيضا على جنوب إسرائيل بدون أن يخلف ذلك أي إصابات، وأضاف أن إطلاق النار استهدف سيارات كانت تسير في قطاع كيبوتز ياد موردخاي.

وكان مواطن فلسطيني أُصيب بجروح مساء أمس الاثنين إثر إطلاق قوات الاحتلال عيارات نارية باتجاه الأراضي الزراعية شرق بلدة القرارة شمال خان يونس.

وشهد قطاع غزة وجنوب إسرائيل توترا نهاية يونيو/حزيران الماضي جراء عمليات القصف الإسرائيلية ورد الفصائل الفلسطينية في القطاع بإطلاق صواريخ.

وأسفرت الهجمات الإسرائيلية عن استشهاد 16 فلسطينيا بينهم طفل يبلغ من العمر خمس سنوات، كما أسفرت عن إصابة سبعين آخرين، بينما أصيب خمسة إسرائيليين جراء إطلاق الصواريخ من غزة.

وهدد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بأن تل أبيب لن تتردد في استخدام المزيد من القوة إذا ما استمر إطلاق الصواريخ من غزة على جنوب إسرائيل.

يأتي هذا رغم توصل الجانبان إلى اتفاق للتهدئة برعاية مصرية أواخر الشهر الماضي ويتم بموجبه وقف العدوان الإسرائيلي.

المصدر : وكالات