غارتان جويتان إسرائيليتان على قطاع غزة

REUTERS / Palestinians run as they carry a wounded man after an Israeli air strike in Gaza January 2, 2009. Israeli warplanes struck targets in Gaza on Friday and Islamist fighters fired rockets into the Israeli port of Ashkelon, dashing international hopes
undefined
قصفت طائرة حربية إسرائيلية مزرعة دواجن وموقعا للبحرية التابعة للحكومة الفلسطينية المقالة بقطاع غزة فجر اليوم الأربعاء، وأسفرت الغارتان عن إصابة شخصين على الأقل بجروح إصابة أحدهما خطيرة وإلى أضرار مادية كبيرة بمزرعة الدواجن.

جاءت الغارتان على موقع البحرية بشمال القطاع ومزرعة الدواجن بمدينة رفح جنوب القطاع بعد ساعات من سقوط قذيفة صاروخية أطلقت من القطاع على جنوب إسرائيل.

وكان متحدث باسم الجيش الإسرائيلي أعلن أن مسلحين فلسطينيين أطلقوا عصر أمس الثلاثاء قذيفة هاون باتجاه مجلس أشكول الإقليمي في النقب الغربي جنوب إسرائيل.

وذكر المتحدث للإذاعة الإسرائيلية العامة أن انفجار القذيفة أدى إلى اشتعال حريق في مزرعة دون وقوع إصابات.

يُشار إلى أن توترا متقطعا يسود قطاع غزة منذ مقتل جندي إسرائيلي ومسلح فلسطيني في اشتباكات قرب السياج الفاصل بين القطاع وإسرائيل الجمعة الماضية.

وشنت إسرائيل بعد تلك الاشتباكات غارة استهدفت دراجة نارية في جنوب قطاع غزة مما أسفر عن إصابة خمسة أشخاص توفى اثنان منهم في وقت لاحق متأثرين بجروحهما.

المصدر : وكالات