استشهاد فلسطينيين بغارات إسرائيلية
آخر تحديث: 2012/6/20 الساعة 22:13 (مكة المكرمة) الموافق 1433/8/1 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/6/20 الساعة 22:13 (مكة المكرمة) الموافق 1433/8/1 هـ

استشهاد فلسطينيين بغارات إسرائيلية

أقارب وأصدقاء الشهيد غالب الرميلات يودعونه الوداع الأخير اليوم (الفرنسية)
استشهد مقاوم فلسطيني يُعتقد أنه من سرايا القدس في غارة نفذتها طائرة استطلاع إسرائيلية قرب رفح جنوب قطاع غزة كما استشهد طفل فلسطيني وأصيب والده بجروح في غارة أخرى اليوم الأربعاء على مدينة غزة وبذلك يرتفع عدد الشهداء الفلسطينيين خلال ثلاثة أيام إلى تسعة.

وأفاد مراسل الجزيرة بأن الطيران الحربي الإسرائيلي قصف موقعا تابعا لـكتائب القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- في مخيم النصيرات للاجئين وسط قطاع غزة.

وقال مصدر طبي فلسطيني إن طائرة استطلاع إسرائيلية قصفت تجمعا للمواطنين في غزة مما أدى إلى مقتل الطفل مؤمن الأصم (14 عاما) وإصابة والده بجروح.

وفي وقت سابق اليوم، استشهد فلسطيني آخر وأصيب ثالث بجروح، في غارة إسرائيلية على رفح جنوب قطاع غزة.

وقال مصدر أمني فلسطيني إن طائرة استطلاع إسرائيلية قصفت شخصين كانا يستقلان دراجة نارية شمال غرب رفح، بصاروخ مما أدى إلى استشهاد أحدهما وإصابة الآخر بجروح.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن الشهيد يدعى غالب الرميلات أبو جراد (21عاما) من سرايا القدس الذراع المسلح لـحركة الجهاد الإسلامي.

 الطفل مؤمن الأصم بمستشفى الشفاء بغزة بعد استشهاد  اليوم (الفرنسية)
وكانت الطائرات الإسرائيلية شنت سلسلة غارات خلال ساعات الليل أسفرت عن إصابات وخسائر مادية فقط. وأعلنت كتائب القسام مسؤوليتها عن قصف موقع صوفا العسكري في إسرائيل بتسعة صواريخ، كما قالت فصائل أخرى إنها أطلقت عددا من الصواريخ.

وكانت موجة تصعيد شهدها قطاع غزة بدأت الاثنين الماضي أسفرت حتى الآن عن استشهاد تسعة فلسطينيين وإصابة 15 آخرين بجروح.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصدر أمني أن مروحية هجومية إسرائيلية أطلقت صاروخا على ورشة للحدادة في حي الزيتون شرق مدينة غزة، مما أدى إلى دمار كبير في الورشة وأضرار بمبانٍ مجاورة دون إصابات.

وذكر شهود عيان أن صاروخا أطلقته طائرة حربية إسرائيلية استهدف موقعا لقوات الشرطة البحرية التابعة للحكومة المقالة التي تديرها حركة حماس في منطقة السودانية شمال قطاع غزة، مما ألحق أضرارا دون إصابات. كما أوضح الشهود أن طائرة حربية أطلقت صاروخا على موقع تابع لـ كتائب القسام في غرب رفح جنوب قطاع غزة دون إصابات.

من جهتها، أعلنت منظمة تدعى كتائب المجاهدين الفلسطينية أن الطيران الحربي الإسرائيلي استهدف مجموعة من مقاتليها في غزة بعدما أطلقت عناصر المجموعة صاروخين على أهداف إسرائيلية دون إصابات.

ودفع هذا التوتر الجديد على جبهة غزة الفصائل الفلسطينية إلى إخلاء مواقعها العسكرية وأجهزة أمن حكومة حماس لأخذ أقصى درجات الحذر، تحاشيا لضربات جوية من الطيران الإسرائيلي وفقا لمصادر محلية.

وفي بيانات منفصلة أعلنت فصائل فلسطينية أنها أطلقت أكثر من خمسين صاروخا تجاه مناطق إسرائيلية. وقالت كتائب القسام "حتى الآن ردا على جرائم الاحتلال، قصف القسام مواقع العدو بـ43 صاروخا وإن العدو يعترف بإصابة خمسة إضافة إلى أضرار مادية جسيمة". 
 
المصدر : الجزيرة + وكالات

التعليقات