تشييع جنازة الناشط أحمد أبو ناصر الذي استشهد أمس بعد قتله جنديا إسرائيليا (الفرنسية)
أعلن مصدر طبي السبت استشهاد ناشط فلسطيني مساء الجمعة متأثرا بجروح أصيب بها في غارة جوية إسرائيلية استهدفت صباح أمس دراجة نارية بخان يونس جنوبي قطاع غزة.

وقال المتحدث باسم اللجنة العليا للإسعاف والطوارئ إن الناشط ناجي قديح، وهو من ألوية الناصر صلاح الدين الجناح العسكري للجان المقاومة الشعبية، استشهد جراء إصابته بشظايا صاروخ أطلقته طائرة إسرائيلية.

وقد أعلن الجمعة إصابة خمسة فلسطينيين بجروح في قصف جوي إسرائيلي على منطقة عبسان بخان يونس جنوبي قطاع غزة، وجاء القصف بعد ساعات من مقتل جندي إسرائيلي بنيران الناشط الفلسطيني أحمد أبو ناصر أثناء اشتباك جرى فجراً قرب السياج الفاصل بين القطاع وإسرائيل.

كما أطلقت القوات الإسرائيلية قذائف عدة على منطقة مفتوحة قرب خان يونس، في المقابل أعلنت مصادر إسرائيلية سقوط قذيفتين أطلقهما مسلحون فلسطينيون من قطاع غزة على جنوب إسرائيل.

ووقع الحادث عندما اخترق مسلح فلسطيني من قطاع غزة السياج الحدودي بين إسرائيل وجنوب القطاع تحت ستار من الضباب الكثيف وأطلق الرصاص باتجاه جنود إسرائيليين، وأكدت مصادر إسرائيلية خطورة الحادث كونه "تسللا غير عادي داخل الأراضي الإسرائيلية من جهة قطاع غزة".

المصدر : وكالات