الزنداني يدعو لإنقاذ الشعب السوري
آخر تحديث: 2012/6/19 الساعة 21:12 (مكة المكرمة) الموافق 1433/7/28 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/6/19 الساعة 21:12 (مكة المكرمة) الموافق 1433/7/28 هـ

الزنداني يدعو لإنقاذ الشعب السوري

عبد المجيد الزنداني كشف عن مؤتمر وشيك لعلماء اليمن يتناول قضايا البلاد (الجزيرة نت)
 
عبده عايش-صنعاء

دعا رئيس هيئة علماء اليمن الشيخ عبد المجيد الزنداني إلى تسليح الجيش السوري الحر، قائلا إن من حق الشعب السوري الدفاع عن نفسه لمواجهة القتل والمذابح التي يتعرض لها.

وقال في حوار خاص مع الجزيرة نت "إن من أبسط الحقوق أن يدافع الإنسان عن وجوده وحياته، وهو مبدأ يقرره القرآن الكريم، ويقره كل عقل سليم في الأرض، والله عز وجل يقول "ومن اعتدى عليكم فاعتدوا عليه بمثل ما اعتدى عليكم".

كما دعا الدول الكبرى إلى إنقاذ الشعب السوري، وطالب العرب بالقيام بواجبهم تجاه شعب سوريا، و"ألا يتركوه يذبح على يد فئة لا ترى لهذا الشعب حقا في الحياة"، مؤكدا أن "ما يجري في سوريا وصمة عار في جبين الإنسانية".

وتحدث الزنداني في أول حوار معه منذ العام الماضي، عن طبيعة الاتهامات الموجهة له بدعم ما يسمى "الإرهاب"، واتهم الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح بالوقوف وراء اتهامه، ونفى موافقته على التعاون مع وكالة الاستخبارات الأميركية (سي آي أي) لرفع اسمه من قائمة الإرهاب.

وكشف عن مؤتمر وشيك لكل علماء اليمن، يتناول قضيا البلاد الكبرى، وفي مقدمتها قضايا الجماعات المسلحة.

وأكد أن العلماء عرضوا على الرئيس عبد ربه منصور هادي في لقائهم به مؤخرا مقترحات للحوار مع هذه الجماعات وفق ثلاثة شروط، هي حرمة قتل المسلم ومعصومي الدم من الأجانب المستأمنين، وثانيا طاعة الحكومة، وعدم قيام أحد المواطنين أو جماعة ما بإعلان الحرب على أي دولة أجنبية، أو على مصالحها أو على مواطنيها من أرض اليمن.

ودعا شباب الثورة إلى الاستمرار في الاعتصامات بساحات الحرية والتغيير، "فهم الذين فتح الله على أيديهم الباب للتغيير، ونريد أن يكونوا مراقبين للدولة والحكومة وما يتم إنجازه من أهداف الثورة".

المصدر : الجزيرة