سقوط صاروخ بالنقب جنوب إسرائيل
آخر تحديث: 2012/6/16 الساعة 16:50 (مكة المكرمة) الموافق 1433/7/27 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/6/16 الساعة 16:50 (مكة المكرمة) الموافق 1433/7/27 هـ

سقوط صاروخ بالنقب جنوب إسرائيل

شرطة الاحتلال تتفحص موقعا لسقوط صاروخ سابق في إيلات (الفرنسية-أرشيف)
ذكرت الإذاعة الإسرائيلية أن بقايا صاروخ "غراد" قد عثر عليها في منطقة خلاء في النقب شمال إيلات بجنوب إسرائيل يعتقد أنه أطلق من الأراضي المصرية ولم يسبب أضرارا ولا إصابات.

وأوضحت الإذاعة أن بقايا الصارخ عثر عليها في منطقة عوفدا الواقعة شمال إيلات وأنه انفجر في منطقة مفتوحة وأن انفجاره أحدث دويا شديدا لكنه لم يسبب أي إصابات أو أضرار.

وأضافت أن التقديرات العسكرية الإسرائيلية تفيد بأن الصاروخ أطلق من منطقة سيناء داخل الأراضي المصرية، مشيرة إلى أنه يجرى فحص إمكانية وجود علاقة بين إطلاق الصاروخ وبدء جولة الإعادة لانتخابات الرئاسة مصر.

يُذكر أن الحدود الصحراوية المفتوحة بين اسرائيل ومصر كانت هادئة على مدى ثلاثة عقود بعد أن وقع البلدان معاهدة سلام في عام 1979، لكن إسرائيل تقول إن سيطرة مصر على سيناء قد تراخت منذ سقوط الرئيس المخلوع حسني مبارك.

وفي أبريل/نيسان الماضي أطلق صاروخ من سيناء ليصيب منتجع إيلات الإسرائيلي ولكنه لم يسبب إصابات، في حين قتل متسللون في أغسطس/آب الماضي عندما عبروا الحدود من سيناء إلى إسرائيل ثمانية إسرائيليين، كما قتل الجنود الإسرائيليون الذين اعترضوا الهجوم خمسة حراس مصريين عن طريق الخطأ.

المصدر : وكالات

التعليقات