جمال ودجاج لمعلومات عن أوباما وهيلاري
آخر تحديث: 2012/6/10 الساعة 09:32 (مكة المكرمة) الموافق 1433/7/21 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/6/10 الساعة 09:32 (مكة المكرمة) الموافق 1433/7/21 هـ

جمال ودجاج لمعلومات عن أوباما وهيلاري

حركة الشباب عرضت دجاجا وديوكا لمن يقدم معلومات عن هيلاري وجمالا عن أوباما (رويترز-أرشيف)
عرضت حركة الشباب المجاهدين الصومالية دجاجا وجمالا كمكافأة لمن يدلي بمعلومات تكشف مكان وجود الرئيس الأميركي باراك أوباما ووزيرة خارجيته هيلاري كلينتون.
 
وجاء ذلك في رد يحمل نوعا من السخرية من الحركة الصومالية عن ملايين الدولارات قدمتها الولايات المتحدة بدورها كمكافأة لمن يزودها بمعلومات عن زعماء حركة الشباب المجاهدين. 

وقال عضو حركة الشباب المجاهدين محمد خلف -في رسالة إلكترونية نقلها موقع سايت الأميركي على الإنترنت- إن حركته وعدت بتقديم عشرة جمال لمن يساعدهم في تحديد مكان باراك أوباما الذي وصفته بالمخبول، وعشرة ديوك وعشر دجاجات لتحديد مكان هيلاري كلينتون التي نعتتها بالعجوز.

وعرضت وزارة الخارجية الأميركية الخميس الماضي مكافأة قيمتها خمسة ملايين دولار لمن يدلى بمعلومات تكشف عن مكان وجود محمد خلف وثلاثة من زملائه، بالإضافة إلى سبعة ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات عن مؤسس حركة الشباب وقائدها أحمد عبدي.

كما قدمت واشنطن مكافأة قيمتها ثلاثة ملايين دولار لمعرفة مكان اثنين آخرين من مسؤولي الحركة الصومالية.

وفي رده على العرض الأميركي، قال محمد خلف"أستطيع أن أؤكد لكم أن هذه الأمور لن تردعنا عن متابعة الحرب المقدسة ضدهم"، في إشارة إلى الأميركيين.

وأضاف أن "لا جديد في أن يقدم كفار جوائز لقتل قادة الطوائف الإسلامية، وقد سبق أن فعلوا ذلك عندما قطعوا وعدا بتقديم جمال مقابل رأس الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، والدولار هو ناقة اليوم".

يذكر أن الحكومة الأميركية أدرجت حركة الشباب المجاهدين ضمن قائمتها للمنظمات "الإرهابية" في العالم. 

وتسيطر حركة الشباب على أجزاء واسعة من الصومال، لكنها تواجه ضغوطا من القوات الكينية في جنوب الصومال والقوات الإثيوبية في وسط الصومال وقوات الاتحاد الأفريقي قرب العاصمة مقديشو.

المصدر : وكالات

التعليقات