ثلاثة قتلى بهجمات متفرقة ببغداد

An Iraqi policeman stands guard at the site of a blast as people inspect damages in Baghdad on May 31, 2012. A spate of bombings in Baghdad killed at least 16 people and wounded dozens more, shattering a relative calm with the capital's deadliest violence in weeks. AFP PHOTO/ALI AL-SAADI
undefined
أعلنت مصادر أمنية وطبية عراقية مقتل ثلاثة أشخاص -بينهم ضابطان أحدهما برتبة عقيد وآخر نقيب- وإصابة ستة آخرين، في هجمات متفرقة وقعت اليوم الجمعة وسط بغداد وغربها.

وقال مصدر في وزارة الداخلية إن "مسلحين مجهولين اغتالوا ضابطا في الشرطة برتبة عقيد يدعى صباح عبد الوهاب أثناء استقلاله سيارته الخاصة لدى مغادرته عمله قرب ملعب الشعب الدولي، وسط بغداد".

وأكد مصدر طبي في مستشفى الجملة العصبية تلقي جثة العقيد الذي "فارق الحياة جراء إصابته بالرصاص".

وفي هجوم آخر، قال المصدر نفسه في وزارة الداخلية إن "شخصا قتل وأصيب أربعة آخرون بجروح بانفجار عبوة ناسفة على جانب الطريق عند مجمع الرشيد التجاري للخضار (جنوب غرب العاصمة)".

وأفاد مصدر طبي بتلقي جثة شخص، وثلاثة من الجرحى الذين أصيبوا في الانفجار.

وفي الفلوجة (50 كلم غرب بغداد) أعلنت الشرطة "اغتيال ضابط في الجيش العراقي برتبة نقيب في هجوم مسلح وسط المدينة"، دون الإدلاء بتفاصيل إضافية. في حين أكد مصدر طبي من مستشفى الفلوجة تلقي جثة النقيب.

إلى ذلك، أعلن مصدر طبي في مستشفى اليرموك (غرب) تلقي جريحين أصيبا بانفجار عبوة ناسفة على الطريق الرئيسي في منطقة السيدية.

ويشار إلى أن هذه الهجمات جاءت غداة مقتل 20 شخصا بينهم 17 في بغداد، وإصابة عشرات آخرين في هجمات متفرقة بمناطق عراقية أخرى.

المصدر : الفرنسية