وفد من فتح يزور غزة
آخر تحديث: 2012/5/9 الساعة 16:22 (مكة المكرمة) الموافق 1433/6/18 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/5/9 الساعة 16:22 (مكة المكرمة) الموافق 1433/6/18 هـ

وفد من فتح يزور غزة

نبيل شعث هاتف هنية بشأن الزيارة

عوض الرجوب-رام الله 
يتوجه وفد قيادي من حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) اليوم إلى قطاع غزة بهدف إجراء لقاءات مع قيادات وكوادر الحركة بالقطاع. وصرحت مصادر في غزة أن رئيس الوزراء المقال إسماعيل هنية رحب بقدوم الوفد.

وقال أمين سر المجلس الثوري لفتح أمين مقبول إن الزيارة تهدف إلى الاطلاع على وضع الحركة التنظيمي بالقطاع دون أية أجندة أخرى.

ونفى مقبول للجزيرة نت إدراج أية ملفات تتعلق بالمصالحة على جدول الزيارة، دون أن يستبعد إجراء لقاءات مع القوى الوطنية هناك. كما نفى وجود علاقة بين الزيارة والتعديل الوزاري المرتقب على حكومة سلام فياض في الضفة الغربية.

ويشارك في الزيارة إلى جانب مقبول كل من عضوي اللجنة المركزية لحركة فتح نبيل شعث ومحمد المدني.

وكان الناطق باسم الحكومة الفلسطينية المقالة في غزة طاهر النونو قال في تصريحات صحفية إن رئيس الوزراء المقال إسماعيل هنية تلقى اتصالا من عضو اللجنة المركزية لحركة فتح نبيل شعث طالبا فيه قدوم وفد من حركته لقطاع غزة، وهو ما رحب به هنية.

يذكر أن زيارة اليوم هي الأولى لقيادات من حركة فتح إلى قطاع غزة بعد تشكيل الهيئة القيادية العليا الجديدة للحركة في القطاع وتسلمه لمهامه في الرابع والعشرين من أبريل/نيسان الماضي.

وسبق أن نشبت أزمة بين حركتي فتح وحركة المقاومة الإسلامية (حماس) أوائل يناير/ كانون الثاني الماضي حين اتهمت الحكومة المقالة بمنع وفد لحركة فتح من دخول قطاع غزة، وهو ما نفته وزارة الداخلية في الحكومة المقالة في حينه، وقالت إن ما حدث هو رفض الوفد الانتظار لترتيب عملية دخولهم.

وضم الوفد حينذاك عضوي اللجنة المركزية بفتح محمد المدني وصخر بسيسو إلى جانب القياديين روحي فتوح وإسماعيل جبر، وقد وصل الوفد آنذاك قطاع غزة عبر معبر بيت حانون.

المصدر : الجزيرة
كلمات مفتاحية:

التعليقات