اعتقال ناشط حقوقي في البحرين
آخر تحديث: 2012/5/6 الساعة 15:23 (مكة المكرمة) الموافق 1433/6/15 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/5/6 الساعة 15:23 (مكة المكرمة) الموافق 1433/6/15 هـ

اعتقال ناشط حقوقي في البحرين

نبيل رجب اعتقل لدى عودته من بيروت 
أعلنت وزارة الداخلية البحرينية فجر اليوم اعتقال الناشط الحقوقي نبيل رجب لدى عودته من بيروت مساء أمس السبت.

وأكدت الوزارة في بيان مقتضب القبض على رجب الذي يرأس مركز البحرين لحقوق الإنسان، وذكرت أن ذلك جاء "بأمر من النيابة العامة"، مشيرة إلى "استكمال الإجراءات القانونية" حيال ذلك.

وأوضح أحد أعضاء المركز، ويدعى سيد يوسف، أنه تم توقيف رجب قرب باب الطائرة التي أقلته إلى المنامة، وأن الشرطة التي أوقفته قالت إن لديها أمرا من مكتب الادعاء بذلك وسمحت له بالاتصال بعائلته، مضيفا أن رجب يواجه تهما قديمة بالدعوة إلى مظاهرات غير مصرح بها والمشاركة فيها.

من جهته ذكر مركز البحرين لحقوق الإنسان الذي يرأسه رجب أن الناشط سيمثل اليوم الأحد أمام أحد القضاة "للرد على الاتهامات بالمشاركة في اجتماع غير قانوني والدعوة إلى المشاركة فيه".

ونددت جمعية الوفاق الوطني كبرى جماعات المعارضة في البحرين بتوقيف رجب وطالبت في بيان لها بإطلاق سراحه، واعتبرت توقيفه "تصرفا غير عقلاني وغير قانوني لأنه يخالف مبدأ حرية التعبير".

وينشط رجب ومركز البحرين لحقوق الإنسان في الدفاع عن حركة الاحتجاجات، وتعرض للاعتقال مع بدء الاحتجاجات العام الماضي للمطالبة بإصلاحات سياسية.

وقبل اعتقال رجب أعلنت وزارة الداخلية أن أربعة من عناصر الشرطة أصيبوا بجروح في "عمل إرهابي" عندما انفجرت عبوة يدوية الصنع لدى مرور دورية للشرطة في منطقة بني جمرة قرب العاصمة المنامة أمس.

وتحدثت الوزارة عن "عمل إرهابي يستهدف رجال الشرطة بتفجير في منطقة بني جمرة أدى إلى إصابة أربعة منهم، أحدهم إصابته بالغة"، دون إعطاء تفاصيل عن طبيعة العمل أو هوية المنفذين.

المصدر : وكالات

التعليقات