مقتل ضابطين في هجومين بكركوك

Iraqi security forces inspect the scene of a car bomb explosion outside Kirkuk University, targeting an official in charge of security at the Kurdistan Democratic Party (KDP), in the northern ethnically-divided city on April 15, 2012. The attack that took place in the oil-rich Kirkuk province which lies at the centre of a tract of territory Kurdish leaders want to incorporate into their autonomous region despite the opposition of many of the province's Arab and Turkmen residents. AFP PHOTO/MARWAN IBRAHIM
undefined
قالت الشرطة العراقية إن اثنين من ضباطها قتلا في هجومين منفصلين اليوم السبت في مدينة كركوك بشمال العراق، كما أصيب ضابط ثالث في هجوم جنوب مدينة الموصل.

وأوضح مدير شرطة الأقضية والنواحي في كركوك العميد سرحد قادر أن ضابطا برتبة نقيب في شرطة بلدة ناحية آمرلي (85 كلم جنوب المدينة) "قتل إثر انفجار عبوة مثبتة بسيارته".

وفي كركوك أيضا ذكر مصدر أمني أن ضابطا يعمل في شرطة مكافحة الجريمة المنظمة برتبة نقيب قتل بانفجار عبوة ناسفة استهدفت سيارته وسط قضاء الطوز الواقعة على بعد 75 كلم جنوب المدينة. وأوضح أن "الضابط أصيب بجروح بالغة ونقل إلى المستشفى لكنه فارق الحياة هناك".

من جهة أخرى أعلن مصدر في الشرطة مقتل أحد عناصر الصحوة في هجوم مسلح استهدف حاجزا للتفتيش مساء الجمعة قرب قرية القاشوكة جنوب كركوك.

وفي الموصل أعلنت الشرطة العراقية أن ضابطا برتبة عقيد أصيب عندما انفجرت عبوة استهدفت سيارته بجنوب مدينة الموصل شمال بغداد.

وقال العميد محمد الجبوري من قيادة عمليات الموصل الأمنية إن أربعة مدنيين وجدوا في المكان أصيبوا أيضا بالانفجار الذي وقع في منطقة وادي حجر بجنوب الموصل.

ويشهد العراق منذ اجتياحه على أيدي القوات الأميركية عام 2003 أعمال عنف متواصلة قتل فيها عشرات الآلاف.

المصدر : وكالات