24 ألف لاجئ سوري في لبنان
آخر تحديث: 2012/5/6 الساعة 02:04 (مكة المكرمة) الموافق 1433/6/15 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/5/6 الساعة 02:04 (مكة المكرمة) الموافق 1433/6/15 هـ

24 ألف لاجئ سوري في لبنان

لاجئون سوريون يعبرون الحدود نحو لبنان (الفرنسية)

بلغ عدد النازحين السوريين إلى لبنان والمسجلين حاليا لدى المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة والهيئة العليا للإغاثة، أكثر من 24 ألف شخص.

وأفاد تقرير أسبوعي صادر عن المفوضية نشر السبت بأن المفوضية وشركاءها يعملون بالتعاون مع الحكومة والسلطات المحلية والشركاء الدوليين والوطنيين على مساعدة أكثر من 24 ألف نازح سوري في مختلف أنحاء البلاد.

وأضاف التقرير أنه "تم تسجيل نصفهم تقريبا بالاشتراك بين المفوضية والهيئة العليا للإغاثة في الشمال، ولا يزال التسجيل مستمراً".

وتابع التقرير أن اللاجئين السوريين يتركزون في شمال لبنان، مع وجود ما يزيد عن تسعة آلاف شخص في عكار ونحو ثلاثة آلاف شخص في طرابلس، وسيتم تسجيل هؤلاء عندما يتم الاتفاق على الإجراءات مع السلطات المعنية.

وتشير التقديرات -بحسب التقرير- إلى وجود نحو 9250 نازحا سوريا في منطقة البقاع، ونظرا إلى غياب الهيئة العليا للإغاثة في البقاع تستند هذه التقديرات إلى عمليات التقييم التي أُجريت من قبل الجهات المحلية.

وأوضح التقرير أنه تم التحقق من هذه التقديرات من قبل المفوضية وشركائها في التنفيذ، وذلك ريثما تبدأ عملية التسجيل الرسمية.

وقال التقرير إن هناك بعض التجمعات الأكثر محدودية للنازحين المقيمين في منطقة بيروت، من بينهم نحو 801 شخص قد تم تسجيلهم من قبل المفوضية.

ولفت التقرير إلى أنه تم إدخال 13 جريحا سوريا خلال الأسبوع الماضي إلى الأراضي اللبنانية لتلقي العلاج.

المصدر : الألمانية

التعليقات