الاحتجاجات تجددت منذ شهر في البحرين (الفرنسية)

أعلنت وزارة الداخلية في البحرين السبت أن أربعة من عناصر الشرطة أصيبوا بجروح في "عمل إرهابي" عندما انفجرت عبوة يدوية الصنع لدى مرور دورية للشرطة في منطقة بني جمرة قرب العاصمة المنامة.

وتحدثت الوزارة في صفحتها على موقع تويتر عن "عمل إرهابي يستهدف رجال الشرطة بتفجير في منطقة بني جمرة أدى إلى إصابة أربعة منهم، أحدهم إصابته بالغة" دون إعطاء تفاصيل حول طبيعة العمل أو هوية المنفذين.

وقال مسؤول في المركز الإعلامي بوزارة الداخلية "إنه انفجار عبوة يدوية الصنع". وأضاف أن العبوة انفجرت لدى مرور قوات الأمن التي تدخلت فجر السبت في بني جمرة لتفريق عشرات المتظاهرين "الذين كانوا يتسببون بأعمال شغب ويقطعون الطرق في القرية".

وأوضح أن ضابطا "أصيب بجروح خطرة في ذراعه وبطنه قد نقل إلى المستشفى وأجريت له عملية" في حين "أصيب ثلاثة من عناصر الشرطة بحروق" جراء الانفجار، وأشار إلى أن تحقيقا قد بدأ للقبض على منفذي الهجوم.

من جانبه قال مدير الأمن العمومي اللواء طارق الحسن "إن رجال الشرطة كانو يواجهون المخربين الذين كانوا يزرعون الرعب وسط المواطنين ويتلفون الممتلكات العمومية والخاصة".

وأضاف أن أحد الضباط أصيب إصابة بالغة في حين أصيب الآخرون بحروق.

وكانت السلطات البحرينية قد نددت بهجمات مماثلة منها عملية وقعت في العاشر من أبريل/نيسان الماضي وأصيب خلالها سبعة من الشرطة في انفجار قنبلة يدوية الصنع في عكر جنوب المنامة، إلى جانب هجوم آخر وقع قبل أسبوعين في منطقة دراز بغرب المنامة أصيب خلاله أربعة من عناصر الشرطة.

وتجددت الاحتجاجات في البحرين منذ شهر، بعد عام على مظاهرات تطالب بإجراء إصلاحات سياسية.

المصدر : وكالات