أويحيى يحذر من مقاطعة الانتخابات بالجزائر
آخر تحديث: 2012/5/5 الساعة 22:59 (مكة المكرمة) الموافق 1433/6/14 هـ
اغلاق
خبر عاجل :وزير الدفاع التركي: أنقرة لا يمكن أن تسمح بإقامة دولة على أساس عرقي جنوبي البلاد
آخر تحديث: 2012/5/5 الساعة 22:59 (مكة المكرمة) الموافق 1433/6/14 هـ

أويحيى يحذر من مقاطعة الانتخابات بالجزائر

أويحيى شبّه الربيع العربي بالطوفان على العرب (الفرنسية)

حذر رئيس الوزراء الجزائري أحمد أويحيى اليوم السبت من أن أي مقاطعة كبيرة لانتخابات البرلمان المقررة يوم 10 مايو/أيار الجاري ستكون مطية للتدخل الخارجي في الشؤون الجزائرية، واصفا الربيع العربي بطوفان أدى إلى احتلال العراق وتدمير ليبيا وتقسيم السودان وإضعاف مصر.

وقال أويحيى أمام عدد من أنصار حزبه التجمع الوطني الديمقراطي في تجمع انتخابي بالعاصمة الجزائرية "إن الوضعية صعبة، إما أن نرفع ورقة المشاركة في الانتخابات وإما أنهم سيرفعون مبدأ التدخل في الشؤون الداخلية باسم الديمقراطية".

وأضاف قائلا "يوم 10 مايو/أيار إما أن تجيبوا الخارج وإما أن يلوح الخارج بورقة الديمقراطية لتكسير الجمهورية".

ودعا أويحيى الجزائريين إلى المشاركة بقوة في الاقتراع المقبل، وإلى ضرورة اليقظة مما يسمى بالربيع العربي.

ووصف أويحيى الربيع العربي بـ"الطوفان على العرب"، وقال "هذا ليس ربيعا عربيا بل طوفانا على العرب والأمور تتضح كل يوم"، ولفت إلى "احتلال العراق وتدمير ليبيا وتقسيم السودان وإضعاف مصر".

وأوضح أن "الهدف الوحيد" من الانتخابات التشريعية في العاشر من مايو/أيار هو "الحفاظ على استقرار الجزائر".

ورفض أويحيى تلقي الجزائر دروسا في الديمقراطية، متسائلا "أين كان الغرب عندما كان الجزائريون يقتلون ويذبحون على يد الجماعات الإرهابية؟".

وانتقد بشدة دعاة مقاطعة الانتخابات المقبلة، وخص بالذكر زعيم الجبهة الإسلامية للإنقاذ المحظورة حاليا عباسي مدني الذي دعا إلى مقاطعة الاقتراع من منفاه في قطر.

وأشرفت الحكومة التي يترأسها أويحيى على إعداد كل قوانين الإصلاحات السياسية التي أعلن عنها الرئيس عبد العزيز بوتفليقة قبل سنة وستتوج بإجراء الانتخابات التشريعية في العاشر من مايو/أيار بمشاركة 44 حزبا منها 21 حزبا جديدا.

المصدر : وكالات

التعليقات