قتلى وجرحى بتفجيرات متتابعة ببغداد

oyed vehicles are seen at the site of a car bomb that was set off by a suicide attacker in the centre of Baghdad, killing four people and wounded eight, on March 20, 2012.
undefined

قتل 18 عراقيا على الأقل وأصيب أكثر من ثلاثين آخرين بجروح في سلسلة هجمات بعبوات ناسفة وسيارات مفخخة هزت أرجاء متفرقة من العاصمة بغداد قبل ظهر اليوم الخميس.

وأوضحت المصادر الأمنية والطبية أن أعنف التفجيرات أسفر عن مقتل 15 شخصا وإصابة 18 بجروح في الشعلة شمالي بغداد. كما قتل شخصان وأصيب سبعة آخرون بجروح بانفجار ثلاث عبوات ناسفة في منطقة العامرية غربي بغداد. وأصيب أيضا أربعة من عناصر الشرطة في انفجار عبوة ناسفة استهدفت دوريتهم في الدورة جنوبي بغداد.

كما أصيب أربعة من المارة في انفجار عبوة أخرى في منطقة الغزالية غربي بغداد وقتل شخص وأصيب أربعة آخرون بجروح في انفجار سيارة مفخخة في اليرموك.

يشار إلى أن الهجمات التي وقعت اليوم الخميس تزامنت مع إدارة وزارة النفط العراقية الجلسة الثانية لجولة التراخيص الرابعة لحقول النفط والغاز في مقرها بوسط بغداد وبحضور ممثلين عن عشرات الشركات العالمية.

وتوصف تلك الهجمات بأنها الأكثر دموية في بغداد منذ مقتل 17 شخصا في سلسلة انفجارات في العاصمة ومحيطها في 19 أبريل/نيسان ضمن هجمات متزامنة وقعت في أنحاء العراق وقتل فيها 38 شخصا وأصيب أكثر من 170 بجروح.

وقد قتل في أبريل/نيسان الماضي 126 شخصا بينهم 88 مدنيا و18 شرطيا وعشرون جنديا، في هجمات وقعت في أنحاء متفرقة, كما شهد مارس/آذار سقوط 12 قتيلا.

المصدر : وكالات