بدو يخطفون سائحين أميركيين بسيناء

Egyptian men gather around a flooded area on the outskirts of the port town of El-Arish, 45 kilometres (30 miles) from the Gaza border, as heavy rains and floods pounded Egypt's Sinai peninsula, while five ports were closed due to the bad weather on January 18, 2010.
undefined

قالت مصادر أمنية مصرية اليوم الخميس إن بدوا مسلحين خطفوا سائحين أميركيين اثنين بمحافظة جنوب سيناء للمطالبة بالإفراج عن قريب لهم ألقت السلطات القبض عليه بتهمة الاتجار بالمخدرات.

وقال مصدر إن السائحين اللذين يبلغ عمر كل منهما 31 عاما استقلا سيارة مساء أمس الأربعاء من منتجع دهب لزيارة منتجع نويبع القريب على ساحل البحر الأحمر لكنهما لم يعودا إلى الفندق الذي ينزلان به في دهب، وأضاف أن مشاورات تجرى بين السلطات وشيوخ القبائل في المنطقة لإطلاق سراح السائحين.

وقال مسؤول في السفارة الأميركية في القاهرة "نستطيع أن نؤكد أن هناك مواطنين أميركيين خطفا يوم 30 مايو/ أيار في شبه جزيرة سيناء ونعمل عن قرب مع السلطات المصرية لحل الأمر". ولم يدل مسؤول السفارة بتفاصيل.

وقال أحد أفراد قبيلة الترابين بجنوب سيناء لوكالة رويترز طالبا ألا ينشر اسمه "خطفناهما للضغط للإفراج عن عطيوي" في إشارة إلى البدوي الذي ألقت السلطات القبض عليه أمس ويدعى عيد سليمان عطيوي، وأضاف "لم تكن معه مخدرات". لكن الشرطة المصرية تقول إن عطيوي كانت بحوزته كمية كبيرة من مخدر البانغو.

وكان بدو قطعوا طريقا قرب دهب أمس احتجاجا على إلقاء القبض على قريبهم.

وفي السابق خطف بدو سائحين وعمالا أجانب وقطعوا طرقا وهاجموا مراكز شرطة في سيناء تعبيرا عن الغضب مما يقولون إنه سوء معاملة لهم من الحكومة المصرية، كما طالبوا بالإفراج عن أقارب لهم صدرت عليهم أحكام في قضايا جنائية أو يخضعون للتحقيق.

وفي فبراير/ شباط اختطفت سائحتان أميركيتان في سيناء لساعات انتهت بعد إجراء السلطات مشاورات مع شيوخ القبائل.

المصدر : وكالات