تدريب بالأردن على مكافحة الانتحار
آخر تحديث: 2012/5/27 الساعة 20:39 (مكة المكرمة) الموافق 1433/7/7 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/5/27 الساعة 20:39 (مكة المكرمة) الموافق 1433/7/7 هـ

تدريب بالأردن على مكافحة الانتحار

فتاة تحاول الانتحار في عمّان عام 2009 (الجزيرة نت)

محمد النجار-عمّان

نفذت الشرطة الأردنية صباح اليوم الأحد تمرينا وسط العاصمة عمّان للتعامل مع حالات الانتحار في الأماكن العامة، وذلك بعد أن تزايدت مؤخرا حالات الانتحار التي نفذها مواطنون أردنيون بسبب تدهور ظروفهم المعيشية.

وقالت مديرية الأمن العام -في بيان تلقت الجزيرة نت نسخة منه- إنها نفذت صباح الأحد في الساحة الهاشمية وسط عمّان تمرينا وهميا يحاكي محاولة أحد المواطنين الانتحار، وكيفية التعامل المثالي في مثل تلك الحالات.

وبحسب البيان فإن تلك التمرينات تمكّن أفراد الشرطة وفرق التفاوض من معايشة ظروف مشابهة لما يمكن أن يتعرضوا له أثناء عملهم والقيام بواجباتهم ضمن أفضل الحلول المتاحة.

وبالرغم من اعتبار البيان التمرين بأنه روتيني، إلا أنه جاء بعد أن تزايدت مؤخرا حالات الانتحار التي نفذها مواطنون أردنيون في ساحات عامة، وذلك للهروب من صعوبة ظروفهم الاقتصادية.

وكان مواطن أردني قد أقدم على إحراق نفسه الأربعاء الماضي احتجاجا على فصله من عمله بإحدى شركات قطاع الكهرباء، حسب إفادة عائلته.

وشهدت المملكة عدة حالات ومحاولات انتحار من مواطنين في أماكن وجسور عامة بسبب تدهور ظروفهم المعيشية، مما دفع الحكومة لتوعية المواطنين عبر علماء دين بحرمة قتل النفس.

المصدر : الجزيرة

التعليقات