الصدر: حجب الثقة عن المالكي غير مهم
آخر تحديث: 2012/5/27 الساعة 21:48 (مكة المكرمة) الموافق 1433/7/7 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/5/27 الساعة 21:48 (مكة المكرمة) الموافق 1433/7/7 هـ

الصدر: حجب الثقة عن المالكي غير مهم

الصدر أكد أن هدف خصوم المالكي هو عدم عودة الدكتاتورية (الجزيرة)

اعتبر زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر أن حجب الثقة عن رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي ليس مهما، وأن الهدف من المطالبات بذلك هو عدم عودة الدكتاتورية والتسلط إلى الحكم. ميدانيا أصيب 19 زائرا باكستانيا بجروح غرب بغداد في انفجار عبوة ناسفة استهدفت حافلة كانت تقلهم إلى المراقد الشيعية في سامراء.

وقال الصدر خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده بمدينة النجف مع رئيس المجلس الأعلى الإسلامي عمار الحكيم، إن سحب الثقة مشروع وطني سيتحقق إذا تكاتفت القوى السياسية وحققت مصالح الشعب، مبديا استعداده لسماع الآراء الأخرى.

ووصف الصدر زيارة الحكيم له بالمثمرة على الصعد السياسية والدينية والثقافية، مشيرا إلى أن المجلس الأعلى والتيار الصدري لا بد أن يتوحدا للنهوض بالواقع العراقي.

ومن جانبه، دعا الحكيم الكتل السياسية إلى الحوار الجاد لحل الأزمة السياسية، نافيا أن يكون لقاءه بالصدر للتوسط بينه وبين المالكي، ومؤكدا أن الآراء كانت متقاربة مع الصدر في الكثير من الملفات.

وتأتي هذه التصريحات في ظل أزمة سياسية حادة إثر مطالبة كل من الكتلتين العراقية والكردية والتيار الصدري بحجب الثقة عن المالكي، وانتهاء المهلة الثانية التي قدمها خصومه لتنفيذ طلباتهم.

هجوم سابق على حافلة بالعراق (الفرنسية)

الوضع الميداني
ميدانيا، قال مدير إعلام شرطة الأنبار حسن طاهر كتاب إن عبوة ناسفة استهدفت حافلة كانت تقل باكستانيين على الطريق المؤدية إلى بغداد في منطقة السجر قرب الفلوجة، وذلك عندما كانوا في طريقهم لزيارة المراقد الشيعية في سامراء.

وأضاف أن الهجوم أدى إلى إصابة 19 منهم بجروح بعدما أصيب السائق وانقلبت الحافلة، وأن بين الجرحى ثلاثة أطفال حالتهم خطيرة.

ويأتي هذا الهجوم بعد أربعة أيام من مقتل ثلاثة زوار لبنانيين وإصابة عشرة آخرين في انفجار عبوة ناسفة عند مرور حافلتهم على الطريق السريع ذاته، حيث كانت تقلهم من سوريا نحو العتبات الشيعية في العراق.

المصدر : وكالات