نائب الرئيس الإيراني يزور لبنان
آخر تحديث: 2012/5/2 الساعة 22:40 (مكة المكرمة) الموافق 1433/6/10 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/5/2 الساعة 22:40 (مكة المكرمة) الموافق 1433/6/10 هـ

نائب الرئيس الإيراني يزور لبنان

لقاء ميقاتي (يمين) ورحيمي تناول الوضع في سوريا إلى جانب العلاقات الثنائية (الفرنسية)

استهل محمد رحيمي النائب الأول للرئيس الإيراني زيارة إلى لبنان بلقاء عقده مساء اليوم الأربعاء مع رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي, ضمن جدول أعمال يشمل أيضا اجتماعات اللجنة العليا اللبنانية الإيرانية المشتركة, إضافة إلى لقاء مع الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله.

وينتظر أن يسيطر الوضع في سوريا وانعكاساته على لبنان على مباحثات رحيمي مع مختلف الأطراف, بحسب مصدر حكومي لبناني تحدث لوكالة الصحافة الفرنسية.

ومن المقرر أن يُجري الطرفان -في اجتماع يعقد الخميس- مراجعة للاتفاقات ومذكرات التفاهم، وستتمحور النقاشات حول تفعيل هذه الاتفاقات والمذكرات البالغ عددها 26، وهي تشمل قطاعات الاتصالات والطاقة والدفاع والتربية والصحة.

من جهة ثانية، تشير وكالة الصحافة الفرنسية إلى عروض إيرانية متكررة بمدِّ لبنان بالصواريخ الإيرانية الصنع، مشيرة إلى أن لبنان لم يتجاوب مع تلك العروض آخذا في الاعتبار العقوبات المفروضة على طهران واعتماد الجيش اللبناني على برنامج تسليح أميركي بقيمة مليار دولار.

يذكر أن اللجنة المشتركة اللبنانية الإيرانية تجتمع دوريا في بيروت وطهران على التوالي، وتعمل على مراقبة الاتفاقات المعقودة بين البلدين.

المصدر : وكالات
كلمات مفتاحية:

التعليقات