هنية يؤكد أن لا مستقبل لإسرائيل في المنطقة (الجزيرة)
جدد رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة إسماعيل هنية اليوم الجمعة رفض حركة المقاومة الإسلامية (حماس) الاعتراف بإسرائيل، معتبرا أن لا مستقبل لها في المنطقة، ودعا السياسيين والقادة العرب إلى زيارة قطاع غزة لكسر الحصار الإسرائيلي.

وقال هنية، في كلمة عقب صلاة الجمعة في مسجد مخيم الشاطئ بغزة بحضور أعضاء قافلتي "أميال من الابتسامات 12" و"الانتصار 2"، إن ذكرى النكبة وانتصار الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي ومواصلة قدوم قوافل كسر الحصار الإسرائيلي عن قطاع غزة تأكيدٌ على أنه لا مستقبل لإسرائيل على أرض فلسطين.

وأضاف اليوم لا بد أن نرتقي من شعارنا الذي نرفعه دوما والذي يقول "لن نعترف بإسرائيل، إلى شعارنا القادم وهو لا مستقبل لإسرائيل على أرض فلسطين".

وقال إن فلسطين ليست للفلسطينيين وحدهم، ورأى "أن العدو الصهيوني بدأ مرحلة التراجع والأفول بإذن الله".

ورحب هنية باستمرار وصول القوافل، داعيا القادة والسياسيين العرب والمسلمين إلى زيارة غزة. وأشار إلى أن عدداً من الشخصيات القيادية البارزة سيزورون غزة خلال الشهر المقبل، من بينهم المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين في الأردن.

من جهته، أعلن رئيس قافلة "أنصار 2" الأردنية المهندس وائل السقا عن تأسيس صندوق لتمويل مشاريع من أجل القضاء على البطالة والفقر في غزة، لافتا إلى أن الصندوق سيموّل في المرحلة الأولى 30 مشروعا بمبلغ يصل إلى ربع مليون دولار.

المصدر : يو بي آي