قتلى بالعراق وتأهب أمني قبل 5+1
آخر تحديث: 2012/5/17 الساعة 21:59 (مكة المكرمة) الموافق 1433/6/26 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/5/17 الساعة 21:59 (مكة المكرمة) الموافق 1433/6/26 هـ

قتلى بالعراق وتأهب أمني قبل 5+1

 تفخيخ السيارات وسيلة دأب المسلحون في العراق على اتباعها لإرباك الحكومة وأجهزتها (الفرنسية-أرشيف)

قتل أربعة عراقيين وأصيب 17 آخرون في انفجار عبوة ناسفة وتفجير بواسطة سيارة مفخخة في الموصل وديالى، بينما تتأهب قوات الأمن العراقية لاتخاذ أقصى سبل الحيطة والحذر قبيل اجتماع دولي بشأن برنامج إيران النووي في العاصمة بغداد.

وقال العميد محمد الجبوري من قيادة عمليات الموصل الأمنية إن عبوة ناسفة انفجرت اليوم الخميس في قضاء البعاج غرب الموصل لدى مرور دورية للجيش العراقي، مما أدى إلى مقتل جندييْن ومدني وإصابة ثلاثة أشخاص أحدهم مدني.

كما قتل مدني عراقي وأصيب 14 آخرون بجروح إثر انفجار سيارة مفخخة اليوم مستهدفة مبنى مديرية المنتجات النفطية في محافظة ديالى شمال شرق بغداد. وأدى الانفجار كذلك إلى احتراق أربع سيارات مدنية.

ويقع مبنى مديرية المنتجات النفطية-فرع ديالى بجوار مبنى مديرية النجدة والدوريات في شارع مبنى المحافظة وسط قضاء بعقوبة.

وفي غضون ذلك أفادت مصادر صحفية الخميس بأن وزارة الداخلية العراقية سترفع جاهزية القوات إلى حالة الإنذار ابتدء من يوم 20 مايو/أيار الجاري، في إطار خطة أمنية تسبق انعقاد اجتماع إيران مع مجموعة 5+1 يوم 23 من الشهر الجاري لمناقشة الملف النووي الإيراني.

ورجحت المصادر أن تعتمد أجهزة الأمن الخطة التي طبقت أثناء انعقاد القمة العربية في بغداد نهاية مارس/آذار الماضي بفرض ما يقترب من حظر التجول في المناطق القريبة من المنطقة الخضراء وقطع الطرق الرئيسية المؤدية إليها.

المصدر : وكالات

التعليقات