قتلى وجرحى في هجمات بالعراق
آخر تحديث: 2012/5/13 الساعة 18:24 (مكة المكرمة) الموافق 1433/6/22 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/5/13 الساعة 18:24 (مكة المكرمة) الموافق 1433/6/22 هـ

قتلى وجرحى في هجمات بالعراق

بقايا السيارة الملغومة التي قتلت ضابطا وأصابت سبعة أشخاص في الرمادي (الفرنسية)

قتل عشرة أشخاص على الأقل وأصيب 22 آخرون اليوم في هجمات استهدفت قوات الأمن بأنحاء متفرقة من العراق بحسب ما أفادت به مصادر أمنية وطبية، وتعتبر هذه الهجمات أول أعمال عنف خطيرة منذ منتصف أبريل/نيسان الماضي.

ففي الفلوجة (50 كلم غرب بغداد)، قال ضابط في الشرطة برتبة نقيب إن "انتحاريا يقود سيارة مفخخة فجر نفسه على حاجز تفتيش للجيش وسط الفلوجة، مما أسفر عن مقتل ضابط برتبة ملازم، ومدني". وقال مسؤولون إن الهجوم أدى إلى مقتل جنديين وإصابة ستة أشخاص.

وفي ناحية الإسكندرية (60 كلم جنوب بغداد)، أعلن ضابط في الشرطة مقتل شخصين بانفجار عبوة لاصقة بسيارة مدنية وسط الناحية.

وفي بعقوبة (60 كلم شمال شرق بغداد) قال رائد في الشرطة إن "عبوة ناسفة انفجرت أمام منزل جندي في ناحية حمرين (شمال)، مما أدى إلى مقتل والدته وإصابة شقيقته بجروح.

وفي الرمادي (100 كلم غرب بغداد)، قتلت سيارة ملغومة أخرى ضابطا بالشرطة وأصابت سبعة أشخاص آخرين.

وفي بغداد، أعلن مصدر في وزارة الداخلية إصابة خمسة أشخاص بجروح بانفجار عبوة لاصقة  بسيارة مدنية أعقبها انفجار عبوة ناسفة على جانب الطريق في شارع الكرادة وسط بغداد.

وفي حادث آخر، تمكنت الشرطة من قتل شخص يرتدي حزاما ناسفا عندما حاول الاقتراب من حاجز تفتيش في منطقة المنصور في غرب بغداد، وخلّف الهجوم مقتل ثلاثة أفراد من الشرطة.

وقال رعد لطيف حسين الضابط بوحدة الإنقاذ في شرطة بغداد إن الهجوم نفذه انتحاري وإن حراس نقطة التفتيش أمروه بالتوقف، لكنه لم يستجب فأطلقوا النار عليه.

وتمثل هذه الهجمات أول أعمال عنف خطيرة منذ منتصف أبريل/نيسان، حين قتلت موجة تفجيرات 36 شخصا في أنحاء متفرقة من العراق.

المصدر : وكالات

التعليقات