عباس يطالب بتدخل أممي لإنقاذ الأسرى
آخر تحديث: 2012/5/11 الساعة 00:52 (مكة المكرمة) الموافق 1433/6/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/5/11 الساعة 00:52 (مكة المكرمة) الموافق 1433/6/20 هـ

عباس يطالب بتدخل أممي لإنقاذ الأسرى

أهالي الأسرى ومتضامنون معهم أمام مقر الصليب الأحمر الدولي في البيرة للمطالبة بمساندة حقيقية لقضيتهم (الفرنسية)

طالب الرئيس الفلسطيني محمود عباس الخميس الأمم المتحدة بالتدخل لإنقاذ حياة الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام في السجون الإسرائيلية منذ عشرات الأيام.

وشدد عباس خلال لقاء مع مبعوث الأمين العام الأممي لعملية السلام في الشرق الأوسط روبرت سيري على ضرورة بذل المنظمة الدولية مزيدا من الجهود لإنقاذ حياة الأسرى، خاصة أن هناك خطورة كبيرة على حياة بعضهم جراء الإضراب الطويل عن الطعام، وتحقيق مطالبهم العادلة".

وأكد عباس بعد اللقاء أن القيادة الفلسطينية تبذل جهودها لرفع المعاناة عن الأسرى وتحقيق مطالبهم العادلة.

وقال إن قضية الأسرى ليست قضية سياسية فقط بل قضية إنسانية، لأنهم يطالبون بمعاملة إنسانية، وأقول لهم: إذا حصل أي أذى لأي من أبنائنا الأسرى فلن نسكت إطلاقا".

في الوقت نفسه زار عباس مساء الخميس خيمة الاعتصام التي يقيمها أهالي الأسرى في مدينة البيرة بالضفة الغربية، وقال مخاطبا أهالي الأسرى "لا يوجد لدينا هم أكبر من هم الأسرى، فأبناؤكم أبناؤنا".

وشدد الرئيس الفلسطيني على أنه لا حل دون عودة جميع الأسرى، مشيرا إلى أن قضية الأسرى هي دائما على جدول الأعمال، ليس فقط مع الإسرائيليين ولكن مع كل العالم.

وقد أغلق عدد من أهالي الأسرى المضربين ومتضامنون معهم الخميس، مقر الصليب الأحمر الدولي في مدينة البيرة، مطالبين بمساندة حقيقية لقضية أبنائهم.

وذكر شهود ووسائل إعلام محلية أن عددا من أمهات الأسرى منعوا موظفي المنظمة الدولية للصليب الأحمر من الالتحاق بدوامهم في العمل، احتجاجا على عدم تلقيهن أي رسائل عن صحة أبنائهن منذ بدء إضرابهم المفتوح عن الطعام يوم 17 أبريل/نيسان الماضي.

وكتب ناشطون فلسطينيون عبارات على بوابة مقر الصليب الأحمر مثل "لا لتقاعس الصليب الأحمر"، و"اكسروا صمتكم"، و"الأسرى خط أحمر"، في حين علقوا لافتات مثل "الصليب الأحمر مغلق اليوم" و"خذوا دوركم".

المصدر : وكالات

التعليقات