اتجاه بحماس للتجديد لمشعل
آخر تحديث: 2012/4/6 الساعة 05:59 (مكة المكرمة) الموافق 1433/5/15 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/4/6 الساعة 05:59 (مكة المكرمة) الموافق 1433/5/15 هـ

اتجاه بحماس للتجديد لمشعل

خالد مشعل أعلن في السابق رغبته في عدم التجديد له في رئاسة المكتب السياسي لحماس (الجزيرة)

الجزيرة نت-خاص

من المقرر أن تبدأ الانتخابات الداخلية لاختيار مجلس شورى ومكتب سياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) خلال الأيام القادمة، على أن تنتهي في الساحات الأربع مع بداية الشهر القادم مايو/أيار القادم.

وتجري الانتخابات وفق الظروف الميدانية المتاحة في كل من قطاع غزة والضفة الغربية والسجون الإسرائيلية والخارج بشكل سري، لاختيار أعضاء في مجلس شورى الحركة المنوط بهم اختيار أعضاء المكتب السياسي للحركة المقرر أن يزيد عددهم هذه المرة.

وكشف مسؤول بارز في حماس للجزيرة نت أن الاتجاه العام في الحركة يميل إلى إعادة التجديد لرئيس المكتب السياسي الحالي خالد مشعل لدورة جديدة ستصبح الثالثة، بعدما أعلن الأخير أنه لا يرغب في رئاسة المكتب السياسي وأنه يريد أن يخدم حماس من مكان آخر.

وقال المسؤول -الذي اشترط عدم ذكر اسمه- إن القرار داخل الحركة هو التجديد لمشعل الذي يبدو حتى الآن متمسكاً برأيه القاضي بترك منصبه، لكن الإشارات الأخيرة من الساحات الأربع لحماس كانت تصب باتجاه استمراره في المنصب في الفترة القادمة.

وأوضح المسؤول الحمساوي أن الانتخابات الداخلية في حماس تجري بدون ترشيح أو دعاية وإنما بانتخاب دون مؤثرات، مؤكداً أن الظروف الميدانية هي التي تتحكم في كل منطقة، ملمحاً إلى صعوبات في الانتخابات الداخلية بالضفة الغربية وفي السجون الإسرائيلية.

ونبه القيادي بحماس إلى أن خروج أي قيادي في الحركة من المكتب السياسي لا يعني انتهاء عمله، وأنه يصبح بحكم الانتخابات في صف قيادي آخر، مؤكداً كذلك أنه لا مجال للتزكية في هذه الانتخابات.

المصدر : الجزيرة

التعليقات