سقوط طائرة "إف 15" بالسعودية

A US Air Force F15 streaks through the sky during the first public day of the Australian International Airshow, in Melbourne 18 March 2005. The USAF displays are a highlight of the seventh Australian International airshow. AFP PHOTO/Paul CROCK
undefined

أعلنت السلطات في المملكة العربية السعودية اليوم الأحد أن طائرة مقاتلة من طراز "أف 15" تابعة لسلاح الجو السعودي سقطت في منطقة تبوك (شمال غرب) خلال مهمة تدريب.

وقال مصدر مسؤول بوزارة الدفاع السعودية في بيان له اليوم الأحد إن "إحدى طائرات القوات الجوية السعودية كانت في مهمة تدريبية بالمنطقة الشمالية الغربية تبوك مساء السبت، وهي مقاتلة من نوع أف 15 تعرضت لحادث سقوط نتج عنه تحطم الطائرة".

وأضاف المصدر أن "قائد الطائرة تمكن من القفز بالمظلة ونجا"، وأوضح المصدر أن "القوات الجوية فتحت ملف تحقيق لمعرفة أسباب سقوط الطائرة".

وكانت إحدى طائرات القوات الجوية السعودية من نوع "أف 15" سقطت في 24 مايو/أيار الماضي في رحلة تدريبية بمنطقة التدريب في قاعدة الملك عبد العزيز الجوية بالمنطقة الشرقية، بسبب تعرضها لحادث نتج عنه مقتل قائدها.

وسقطت طائرتان حربيتان في 14 يناير/كانون الثاني، الأولى سعودية من نوع "أف 15" أيضا والأخرى فرنسية في تمرين عسكري مشترك بين القوات الجوية السعودية والقوات الجوية الفرنسية على طريق المدينة المنورة بغرب المملكة، مما أسفر عن تحطم الطائرتين ونجاة قائديهما.

المصدر : وكالات