مسيرة في غزة تضامنا مع الأسرى

Palestinian women hold up portraits of incarcerated relatives during a protest calling for the release of Palestinian prisoners held in Israeli jails outside the Red Cross offices in Gaza City on April 23, 2012. At least 1,350 Palestinian prisoners being held in Israel are observing an open-ended hunger strike, the Israeli Prisons Service said on April 22, after another 150 inmates began refusing food to protest the conditions in which they are being held. AFP
undefined
خرج آلاف الفلسطينيين في قطاع غزة اليوم الاثنين بمسيرة تضامنية مع الأسرى بالسجون الإسرائيلية. وانطلقت المسيرة التي دعت إليها لجان المقاومة من أمام ساحة الكتيبة في غزة، وتوجهت نحو مقر الصليب الأحمر في بوسط هتافات تدعو لنصرة الأسرى.

ودعا المشاركون بالمسيرة فصائل المقاومة الفلسطينية إلى أسر جنود إسرائيليين من أجل تنفيذ صفقات تبادل للإفراج عن الأسرى.

وانتهت المسيرة بوقفة تضامنية أمام مقر الصليب تخلّلها مؤتمر صحفي دعا خلاله رئيس حزب النور السلفي المصري عماد الدين عبد الغفور الموجود بغزة إلى ملاحقة مجرمي الحرب الإسرائيليين، ومطاردتهم قضائيًا وقانونيًا على ما يرتكبونه من جرائم بحق الأسرى والشعب الفلسطيني.

من جانبه قال وزير الأسرى والمحررين بالحكومة المقالة عطا لله أبو السبح إن جريمة الأسرى الوحيدة أنّهم أرادوا الحياة الكريمة لأنفسهم وشعبهم ووطنهم، ودعا إلى ملاحقة قادة إسرائيل بكل المحافل الدولية.

أما الناطق باسم لجان المقاومة أبو مجاهد فأكد التزام اللجان بالوقوف مع الأسرى في معركتهم البطولية، داعيا إلى أسر جنود إسرائيليين ومبادلتهم بالأسرى والمعتقلين الفلسطينيين.

يُذكر أن نحو 1600 أسير فلسطيني -وفق وزارة الأسرى الفلسطينية- أعلنوا الثلاثاء الماضي الإضراب المفتوح عن الطعام للمطالبة بجملة من الحقوق أبرزها إنهاء سياسة العزل الانفرادي والاعتقال الإداري.

وفي مقابل هذه الخطوة قامت قوات الأمن الإسرائيلية باقتحام قسمي 11 و12 في سجن نفحة الصحراوي، واتخاذ إجراءات عقابية بحق الأسرى.

وفرضت إدارة السجن عدة إجراءات عقابية على المضربين عن الطعام بينها مصادرة الأدوات الكهربائية والملابس الخاصة بالأسرى وأبواب الحمامات الداخلية وكميات الملح الموجودة لديهم.

المصدر : يو بي آي