قتلى وجرحى بأعمال عنف بالعراق
آخر تحديث: 2012/4/21 الساعة 16:51 (مكة المكرمة) الموافق 1433/5/29 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/4/21 الساعة 16:51 (مكة المكرمة) الموافق 1433/5/29 هـ

قتلى وجرحى بأعمال عنف بالعراق

آثار أحد التفجيرات التي شهدتها مناطق متفرقة من العراق الخميس الماضي واسفرت عن مقتل 38 شخصا (الفرنسية)
شهدت مناطق متفرقة من العراق السبت سلسلة من أعمال العنف أسفرت عن مقتل ما لا يقل عن سبعة أشخاص وإصابة أكثر من عشرين آخرين.

وأعلنت مصادر متطابقة مقتل ثلاثة أشخاص بينهم امرأة وإصابة نحو 15 آخرين بينهم امرأتان وطفل في انفجار عبوتين ناسفتين عند مسجد في حي الشعلة شمالي العاصمة العراقية بغداد.

وفي الموصل، قال مسؤول أمني إن أربعة من عناصر الشرطة والجيش العراقيين قتلوا وأصيب أربعة آخرون السبت في حادثين منفصلين جنوبي مدينة الموصل شمالي العراق.

وأوضح المسؤول أن عبوة ناسفة انفجرت لدى مرور دورية للجيش العراقي في منطقة الشورى جنوبي الموصل، مما أدى إلى مقتل اثنين من عناصر الجيش وإصابة ثلاثة آخرين بينهم ضابط، فيما قتل اثنان من عناصر الشرطة وأصيب ثالث في اشتباكات بين مسلحين وعناصر نقطة للتفتيش في منطقة المنصور جنوبي الموصل أيضا.

وقالت مصادر أمنية إن ثلاث قذائف مورتر أطلقت السبت على مركز للشرطة مما أدى إلى إصابة سبعة أشخاص في بلدة المسيب القريبة من مدينة الحلة على بعد 90 كيلومترا إلى الجنوب من بغداد.

محاولتا اغتيال
أما في الفلوجة فقد نجا وكيل وزراة الداخلية لشؤون العشائر اللواء مارد عبد الحسن السبت من محاولة اغتيال بعبوة ناسفة انفجرت بموكبه شرق المدينة، ثاني أكبر مدن محافظة الأنبار غرب بغداد.

كما نجا محافظ ديالى هشام الحيالي اليوم من محاولة اغتيال بعبوة ناسفة استهدفت موكبه شمالي شرقي بعقوبة مركز المحافظة.

ويأتي هذا التصعيد الميداني بعد يومين من سلسلة انفجارات قتلت 38 شخصا في مناطق متفرقة بالعراق.

وأعلن تنظيم "دولة العراق الإسلامية" الفرع العراقي لتنظيم القاعدة مسؤوليته عن الهجمات الدامية التي هزت سبع محافظات عراقية أمس الأول الخميس.

وقد وصفت التفجيرات بأنها الأكثر دموية منذ مقتل خمسين شخصا في 20 مارس/آذار بسلسلة هجمات مشابهة تبناها تنظيم القاعدة، وبلغت نحو أربعين هجوما بينها 14 سيارة مفخخة و19 عبوة ناسفة ولاصقة وثلاث هجمات انتحارية.

المصدر : وكالات
كلمات مفتاحية:

التعليقات