تأجيل ترحيل أسرة بن لادن
آخر تحديث: 2012/4/18 الساعة 15:56 (مكة المكرمة) الموافق 1433/5/27 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/4/18 الساعة 15:56 (مكة المكرمة) الموافق 1433/5/27 هـ

تأجيل ترحيل أسرة بن لادن

 أبناء وأحفاد بن لادن تأجل سفرهم إلى السعودية واليمن لأسباب إجرائية (الجزيرة)
تأجل الترحيل المقرر لأفراد أسرة زعيم تنظيم القاعدة الراحل أسامة بن لادن من باكستان ليلة الثلاثاء إلى وقت لاحق، ربما يكون اليوم الأربعاء، بسبب تأخير في وثائق قانونية وفقا لما ذكره محام عن الأسرة.

وكانت محكمة باكستانية قد أمرت قبل أسبوعين بترحيل 14 فردا من أسرته بينهم ثلاث زوجات وتسعة أبناء وحفيدان.

احتجاز جواز سفر زكريا لدى المحكمة الباكستانية تسبب بتأجيل ترحيل الأسرة (الجزيرة)
وحكم على الزوجات الثلاث واثنتين من بنات بن لادن البالغات بالسجن 45 يوما في الثاني من أبريل/ نيسان الجاري، لكن جرى خصم 31 يوما من تلك المدة بسبب الوقت الذي قضينه خلال المحاكمة.

وقال المحامي محمد أمير خليل إن مدة السجن انتهت أمس الثلاثاء، لكن الترحيل تأجل بسبب أن جواز السفر الخاص بشقيق زوجة بن لادن اليمنية أمل أحمد عبد الفتاح السادة، ويُدعى زكريا، قد احتجزته المحكمة. وأضاف "نأمل في استعادة شقيق الزوجة جواز سفره قريبا، ثم يتم الترحيل". وكان زكريا قد وصل باكستان للمساعدة بالإفراج عن شقيقته وأبنائها.

وذكرت وكالة الصحافة الفرنسية أن أمل وأفراد أسرتها ربما يُرحلون إلى اليمن. أما الزوجتان الأخريان للراحل بن لادن وهما أم حمزة وأم خالد فسوف ترحلان إلى بلدهما السعودية

وقالت وسائل إعلام محلية إن سفارتي السعودية واليمن لم تعلنا استعدادهما لاستقبال المرحلين، وهو ما أجل العملية.

لكن مسؤولا بالسفارة السعودية لدى باكستان قال إنهم لا يزالون منتظرين موافاتهم بأسماء أفراد الأسرة من السلطات الباكستانية، ومن ثم إكمال الإجراءات. 

وكانت القوات الباكستانية قد احتجزت الأسرة في مايو/ أيار الماضي بعد مقتل بن لادن بمدينة أبوت آباد على بعد 61 كلم شمال شرق العاصمة إسلام آباد، ووضعتهم بأماكن غير معروفة وجرى استجوابهم.
المصدر : وكالات

التعليقات