جنود وضباط يمنيون يتظاهرون لإعادة من فصلهم علي عبد الله صالح من الجيش (الفرنسية)

تظاهر ضباط وأفراد الجيش اليمني المنضمون للثورة في العاصمة صنعاء اليوم لمطالبة الرئيس عبد ربه منصور هادي بـ"إعادة أحرار القوات المسلحة" إلى وحداتهم العسكرية، وإعادة المفصولين منهم من قبل نظام الرئيس السابق على عبد الله صالح.

كما ناشدوا الرئيس هادي العمل على تحقيق أهداف الثورة، وطالبوا بإقالة أقارب الرئيس المخلوع والمحسوبين عليه من الأجهزة الأمنية والعسكرية.

في غضون ذلك قال الناطق الرسمي باسم القوات الجوية اليمنية المقدم عبد الله اليمني إن قائد القوات الجوية المقال اللواء محمد صالح الأحمر الأخ غير الشقيق لعلي عبد الله صالح، منع اللجنة العسكرية من دخول قيادة القوات الجوية صباح اليوم الثلاثاء.
 
وأوضح أن فريقا من اللجنة العسكرية توجه اليوم إلى مقر قيادة القوات الجوية لإجراء عمليات التسليم والتسلم بين اللواء محمد صالح، واللواء طيار راشد ناصر علي الجند قائد القوات الجوية والدفاع الجوي الجديد وفقا لاتفاق تم الليلة الماضية بين وزارة الدفاع والأحمر إلا أنه تم منع اللجنة وردها.

يذكر أن الرئيس منصور هادي كان قد أصدر الجمعة قبل الماضية قرارات رئاسية بتغيير عدد من القادة العسكريين والمدنيين، وشملت تلك القرارات أقرباء علي عبد الله صالح، بينهم الأحمر، غير أن الأخير رفض الانصياع للقرار.

المصدر : الجزيرة + وكالات