الجبالي قال إن هيئة مستقلة ستشرف على الانتخابات التونسية المقبلة (الفرنسية)
تعهد رئيس الوزراء التونسي حمادي الجبالي الاثنين بإجراء الانتخابات المقبلة بين شهري مارس/آذار ويونيو/حزيران من العام المقبل في أقصى تقدير، مضيفا أن هيئة مستقلة ستشرف على العملية الانتخابية. ويأتي إعلان تاريخ الانتخابات المقبلة في ظل تعبير المعارضة عن مخاوفها من عدم وضوح المسار السياسي في البلاد.

وقال الجبالي خلال مؤتمر صحفي في جربة جنوبي البلاد على هامش مؤتمر متوسطي للسياحة، إنه لا خوف على الثورة وإن حكومته تتعهد بحمايتها وتوفير مناخ الحرية والديمقراطية، رافضا اتهامات المعارضة لحكومته بقمع المتظاهرين.

وأضاف أن الحكومة ساعية لتوفير الأمن لكل أبنائها بمن فيهم اليهود، وأكد أن تونس ستظل مفتوحة على العالم ولن تفرض أي قيود على ملبس وأكل ومشرب السياح الغربيين، مشيرا إلى أنه ليست هناك سياحة حلال وأخرى حرام، على حد تعبيره.

وتواجه الحكومة التونسية التي يقودها ائتلاف ثلاثي يتقدمه حزب حركة النهضة الإسلامي، انتقادات واسعة من معارضيها بالتضييق على الحريات وبالتساهل مع "التشدد الديني".

يذكر أن النهضة فازت في انتخابات 23 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وسيطرت على مقاعد المجلس الوطني التأسيسي المكلف صياغة دستور جديد لتونس ما بعد ثورة 14 يناير/كانون الثاني 2011.

المصدر : وكالات