مقتل عامل بحريق في السويس
آخر تحديث: 2012/4/15 الساعة 19:50 (مكة المكرمة) الموافق 1433/5/24 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/4/15 الساعة 19:50 (مكة المكرمة) الموافق 1433/5/24 هـ

مقتل عامل بحريق في السويس

الحريق أصاب كذلك 24 شخصا باختناقات وصدمات عصبية (الأوروبية)

تمكنت قوات الدفاع المدني في مصر اليوم الأحد من احتواء حريق كبير شبّ في شركة بترول في محافظة السويس (شرق القاهرة) بعد أن أسفر عن مقتل سائق سيارة إطفاء وإصابة عدد من قوات الإطفاء وعمال الشركة.

وقال التلفزيون المصري إن رجال الإطفاء نجحوا في محاصرة النيران التي اندلعت أمس داخل منطقة خزانات البنزين الخام المخصص للتصدير في شركة النصر للبترول في السويس. وأضاف أن الحريق يهدد شركات البترول والمناطق السكنية المجاورة. 

ونقل التلفزيون عن مصادر في شركة النصر أن الحريق أسفر عن وفاة سائق من قوة الإطفاء وإصابة 12 ضابطا وجنديا إلى جانب 12 عاملا في الشركة باختناقات وصدمات عصبية، وتم نقلهم إلى مستشفى السويس العام لتلقي العلاج، في حين قدرت الخسائر المبدئية جراء الحريق بـ 10 ملايين دولار.

من جهته قال مدير إدارة الدفاع المدني بمدينة السويس العميد خالد بهجت إن النار انتشرت في خمسة صهاريج منذ اندلاع الحريق مساء أمس السبت، وإن ارتفاع ألسنة اللهب بلغ نحو 25 مترا في بعض الأحيان.

وأضاف أن 25 سيارة إسعاف في المدينة وعشرات السيارات التي جاءت من القاهرة ومدن أخرى تشارك في جهود إخماد النار، كما شاركت طائرات تابعة للجيش في هذه الجهود. وأشار إلى أن سبب الحريق غير معروف، وأن المعمل الجنائي سيحدده. 

وكان الحريق اندلع مساء أمس السبت وانتشر بشكل سريع إلى مخازن وصهاريج المشتقات البترولية بمدينة السويس، ودعا محافظ السويس اللواء محمد عبد المنعم هاشم المواطنين إلى إخلاء البنايات السكنية المواجهة والمجاورة لموقع الحريق في شركة النصر. 

وتعد هذه هي المرة الثانية خلال العام الجاري التي يندلع فيها حريق في منطقة تكرير وتصنيع المنتجات البترولية، بعد حريق مماثل اندلع بشركة السويس للبترول يوم 22 فبراير/شباط الفائت أسفر عن مقتل 5 أشخاص وإصابة العشرات.

المصدر : الجزيرة + وكالات

التعليقات