إصابة 7 شرطيين بانفجار قنبلة بالبحرين
آخر تحديث: 2012/4/10 الساعة 05:32 (مكة المكرمة) الموافق 1433/5/19 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/4/10 الساعة 05:32 (مكة المكرمة) الموافق 1433/5/19 هـ

إصابة 7 شرطيين بانفجار قنبلة بالبحرين

مصادمات بين الشرطة ومطالبين بإطلاق الخواجة قرب المنامة الجمعة الماضية (الفرنسية)

قال متحدث باسم وزارة الداخلية في البحرين إن سبعة من رجال الشرطة البحرينية أصيبوا ثلاثة منهم إصابتهم خطيرة، وذلك بانفجار قنبلة محلية الصنع أمس الاثنين أثناء احتجاج قرب العاصمة للمطالبة بإطلاق سراح ناشط مضرب عن الطعام منذ شهرين.

وأوضح المتحدث أن المحتجين ألقوا قنابل بنزين على شرطة مكافحة الشغب لاستدراج الضباط إلى العكر -وهي قرية شيعية تقع خارج العاصمة المنامة- قبل وقوع الانفجار. وأضاف متحدثا عن الانفجار "نعتبر هذا عملا من أعمال الإرهاب".

واستبعدت البحرين الأحد ترحيل الناشط السياسي المسجون عبد الهادي الخواجة الذي يحمل أيضا الجنسية الدانماركية رغم الطلب الذي تقدمت به الدانمارك لتسلمه بسبب تدهور حالته الصحية نتيجة إضرابه عن الطعام منذ شهرين.

وتشهد البحرين احتجاجات شبه يومية للمطالبة بإطلاق سراح الخواجة الذي حكم عليه بالسجن المؤبد بتهمة التآمر لإسقاط نظام الحكم في البحرين. 

عبد الهادي الخواجة محكوم عليه بالسجن المؤبد (الجزيرة-أرشيف)

وقال محامي الخواجة يوم الجمعة الماضي إن موكله -المضرب عن الطعام منذ نحو شهرين- نقل إلى مستشفى عسكري وتجري تغذيته عن طريق الوريد بعد تدهور حاد في حالته الصحية. 

وسحقت البحرين بمساعدة قوات من السعودية والإمارات العربية المتحدة احتجاجات ضد الأسرة الحاكمة العام الماضي. وتصف جماعات حقوقية غربية الخواجة و13 معارضا آخرين سجنوا لدورهم في احتجاجات العام الماضي بأنهم سجناء رأي ويجب الإفراج عنهم.

وتقول البحرين إنها تحرز تقدما في تطبيق توصيات لجنة تحقيق كلفتها العام الماضي بتقصي الحقائق بشأن أسوأ اضطرابات تشهدها البلاد منذ التسعينيات. واكتشفت لجنة التحقيق أن الذين جرى اعتقالهم في أعقاب الاحتجاجات وعددهم أكثر من 2000 شخص، لقي بعضهم حتفه نتيجة التعذيب.

وتنفي البحرين اتهامات بالتمييز الطائفي وجهها المحتجون إلى العائلة الحاكمة وتصف المظاهرات بأنها "محاولة من جانب إيران لزعزعة الاستقرار"، لكن إيران تنفي أي تدخل في شؤون البحرين.

المصدر : وكالات

التعليقات