اعتقال أردنيين بتهمة إطالة اللسان

من مسيرة بمدينة الطفيلة نظمها حراك أحرار الطفيلة - ارشيف - اعتقال نشطاء أردنيين بتهمة اطالة اللسان - محمد النجار – عمان

undefined

محمد النجار-عمّان

أوقف محافظ مدينة الطفيلة جنوب العاصمة الأردنية عمّان اليوم الثلاثاء أربعة نشطاء من حركة "أحرار الطفيلة" بتهمة "إطالة اللسان على مقام جلالة الملك".

وقال مصدر مطلع للجزيرة نت إن المحافظ أوقف كلا من سائد العوران -الناطق الإعلامي باسم أحرار الطفيلة- ومجدي القبالين وياسر السبايلة وفادي العبيدين، اليوم، بناء على شكوى من أحد الأجهزة الأمنية (المخابرات) بتهمة بإطالة اللسان على الملك.

ووفق المصدر -الذي فضل عدم ذكر اسمه- فإن العوران وبقية النشطاء توجهوا إلى محافظة الطفيلة صباح اليوم للسؤال عن سبب اعتقال الناشط فهد العبيدين، ومحاولة التوسط لإنهاء الشغب بين قوات الدرك وعاطلين عن العمل اندلعت أمس الاثنين.

ولفت المصدر إلى أن العبيدين اعتقل فجر الثلاثاء أثناء قيامه بإزالة مخلفات الشغب والتي أغلق بها محتجون الشارع الرئيسي بالمدينة التي تشهد حراكا مطالبا بالإصلاح منذ مايو/ أيار الماضي.

ونفذ العشرات من نشطاء الطفيلة ظهر الثلاثاء اعتصاما أمام مديرية شرطة الطفيلة احتجاجا على اعتقال رفاقهم، بينما أعلن عن اجتماع لشيوخ وممثلي عشائر المنطقة مساء اليوم لتدارس الموقف.

وكانت المدينة الجنوبية شهدت الاثنين مواجهات بين عاطلين وقوات الدرك انتهت باعتقال عدد منهم اتهموا الحكومة بعدم الوفاء بوعود تشغيل قدمتها لهم مطلع العام الجاري.

غير أن نشطاء حراك "أحرار الطفيلة" نفوا أي علاقة لهم بأحداث الاثنين مؤكدين أن من قاموا بها شبان عاطلون عن العمل.

يُذكر أن نشطاء حراك "أحرار الطفيلة" رفعوا خلال الأيام القليلة الماضية لافتات تتهم الديوان الملكي وجهاز المخابرات برعاية الفساد بالأردن، كما اتهموا من خلال شعاراتهم شخصيات رفيعة مقربة من الملك أو عملت في مناصب حساسة بأنها "جزء من الفساد".

المصدر : الجزيرة