شلح (يسار) خلال زيارة سابقة للقاهرة في مارس/آذار 2005 (الفرنسية-أرشيف)
وصل رئيس المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي رمضان شلح إلى القاهرة مساء الأحد في زيارة لمصر يلتقي خلالها مسؤولي المخابرات المصرية لمناقشة عدة قضايا يتقدمها ملف التهدئة مع إسرائيل خاصة أن حركة الجهاد كانت أبرز الفصائل التي شاركت في المواجهات الأخيرة بين فصائل المقاومة وإسرائيل في قطاع غزة.

ووفق مدير الدراسات الفلسطينية في القاهرة إبراهيم الدراوي، فإن اللقاءات التي سيعقدها شلح بالقاهرة ستتطرق إلى أزمة الوقود التي يعاني منها القطاع حاليا ودور مصر في إنهاء هذه الأزمة، إضافة إلى ملف الأسيرة الفلسطينية هناء شلبي المعتقلة في السجون الإسرائيلية والتي دخلت مؤخرا في إضراب مطول عن الطعام.

ميدانيا اعتقلت القوات الإسرائيلية في الساعات الأولى من صباح اليوم خمسة فلسطينيين في الضفة الغربية.
 
ونقلت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية في موقعها الإلكتروني عن مصادر عسكرية أن القوات الإسرائيلية اعتقلت الفلسطينيين بدعوى أنهم "مطلوبون".

ولم يكشف الجيش الإسرائيلي عما إذا كان للمعتقلين أي انتماء تنظيمي، لكنه أشار إلى أنه "تمت إحالة المعتقلين إلى الجهات الأمنية للتحقيق معهم".

يذكر أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يشن بشكل شبه يومي حملات اعتقال ومداهمات في الضفة الغربية في إطار ملاحقة ناشطين فلسطينيين يصفهم بـ"المطلوبين".

المصدر : الجزيرة + وكالات