أوروبا تعاقب زوجة الأسد

epa02001518 Asma Assad, the London-born wife of Syrian President Bashar Assad, speaks at the opening of the first International Conference for Development in Damascus, Syria on 23 January 2010. The two-day conference is organized by the Syria Trust for Development under the title "the emerging role of the civil society in development." It aims to exchange development expertise and explore alternative development policies EPA/YOUSSEF BADAWI
 الاتحاد الأوروبي يعتزم معاقبة أسماء الأسد(الأوروبية-أرشيف)
الاتحاد الأوروبي يعتزم معاقبة أسماء الأسد(الأوروبية-أرشيف)
قال دبلوماسيون في الاتحاد الأوروبي إن حكومات الاتحاد تنوي فرض عقوبات على أسماء الأسد زوجة الرئيس السوري بشار الأسد.
 
وتعني العقوبات -التي قال الدبلوماسيون إن الاتحاد يعتزم فرضها يوم الجمعة المقبل- أن أسماء لن تتمكن من السفر إلى الاتحاد الأوروبي أو الشراء من متاجر في دوله باسمها.

وتأتي هذه العقوبات -التي ما زالت تحتاج إلى موافقة وزراء خارجية دول الاتحاد- بعد أن أصبحت أسماء الأسد -وهي بريطانية المولد- موضوع اهتمام وسائل الإعلام الغربية.

وأظهرت رسائل بريد إلكترونية حُمّلت من حسابات بريد إلكتروني خاصة بالأسد وزوجته أسماء حصلت عليها صحيفة "الغارديان" البريطانية، أن أسماء أنفقت آلاف الدولارات عبر الإنترنت لشراء منتجات شركات شهيرة، بينما شارك الرئيس في روابط ترفيه على الإنترنت عبر جهاز "آي باد" خاص به، ويحمل ملفات موسيقى من موقع "آي تيونز".

المصدر : وكالات