اشتباكات بالبحرين في ذكرى الاحتجاجات

مسيرة حاشدة غرب العاصمة البحرينية المنامة
undefined

تظاهر آلاف الشبان في البحرين أمس الخميس في المناطق والبلدات الشيعية بضواحي العاصمة المنامة في ذكرى مرور عام على قمع الاحتجاجات المطالبة بالديمقراطية في المملكة. واشتبك المحتجون مع الشرطة. وذكرت تقارير لم يتسن التحقق من صحتها إصابة بضعة أشخاص من المحتجين.

وقال شهود إن مواجهات اندلعت بين الشبان والشرطة في مناطق وبلدات شيعية من بينها سترة ودراز والمالكية وسار وجداف وتوبلي وبلد القديم وجميعها مناطق خارج العاصمة المنامة أو على مشارفها.

وأطلقت الشرطة الغاز المسيل للدموع والطلقات المطاطية وقنابل الصوت، بينما رماها الشبان بقنابل حارقة في نمط متكرر من المواجهات التي تندلع يوميا تقريبا على مدى شهور.

وكانت اشتباكات الخميس أكثر حدة بسبب ذكرى مرور عام على قمع الاحتجاجات في أنحاء البلاد بالقوة بعد دخول قوات خليجية إلى المملكة العام الماضي.

ووردت تقارير لم يتسن التأكد منها عن جرح بضعة أشخاص بين المحتجين من إصابات مباشرة بعبوات الغاز المسيل للدموع.

وأوردت وكالة الأنباء الألمانية أن المحتجين ساروا استجابة لدعوة رجل الدين الشيعي عيسى قاسم مسافة خمسة كيلومترات من دراز شمال المنامة إلى قرية مكشة، حيث اختتموا أسبوعا كاملا من الاعتصام في نفس اليوم.

ونسبت الوكالة إلى قاسم قوله إن هذه المسيرة تعبر عن إجماع الناس حول مطالبهم السياسية وتصميمهم على ألا يغادروا الشوارع قبل تلبية هذه المطالب.

المصدر : وكالات