بيلوسي بمصر وتهون من قضية المنظمات
آخر تحديث: 2012/3/15 الساعة 23:27 (مكة المكرمة) الموافق 1433/4/22 هـ
اغلاق
خبر عاجل :وزير الخارجية الروسي: الوضع في سوريا يسير نحو لحظة الحسم
آخر تحديث: 2012/3/15 الساعة 23:27 (مكة المكرمة) الموافق 1433/4/22 هـ

بيلوسي بمصر وتهون من قضية المنظمات

 نانسي بيلوسي التقت المشير طنطاوي وأكدت أهمية العلاقات المصرية الأميركية (الفرنسية)
هونت زعيمة الأقلية في مجلس النواب الأميركي نانسي بيلوسي من قضية المنظمات الحقوقية الأميركية التي أحيل أعضاؤها إلى المحاكمة في مصر، مؤكدة أنها لن تكون عائقا أمام العلاقات المستقبلية بين القاهرة وواشنطن.

وعقب اجتماعين اليوم في القاهرة مع رئيس المجلس العسكري الحاكم المشير حسين طنطاوي، ورئيس مجلس الشعب القيادي في جماعة الإخوان المسلمين سعد الكتاتني، قالت بيلوسي -في مؤتمر صحفي- إن موضوع المنظمات الحقوقية مجرد "حجر عثرة على الطريق، ولدينا كثير من الأمور المشتركة مع الشعب المصري".

وأضافت "أيا كان موضوع المنظمات الحقوقية، فإنه يجب ألا يكون عقبة أمام الإمكانيات المستقبلية بين البلدين". واعتبرت أن العلاقات المصرية الأميركية "علاقات مهمة لكلا البلدين".

وأكدت أن قوة مصر واستقرارها أمر في غاية الأهمية للمنطقة والعالم أجمع، مشيرة إلى أن الولايات المتحدة ترغب في أن تساعد في هذا الإطار.

يذكر أن العلاقات بين مصر والولايات المتحدة شهدت أزمة خلال الشهور الأخيرة بسبب منع أعضاء منظمات حقوقية أميركية من مغادرة البلاد، وإحالتهم إلى المحاكمة بتهمة ممارسة أنشطة غير مشروعة.

وبعد ضغوط من واشنطن، استطاع 13 أجنبيا -من بينهم ستة أميركيين- مغادرة مصر مطلع الشهر الجاري, وقرر أحد المتهمين الأميركيين -وهو روبرت باكر- البقاء في مصر وحضور المحاكمة.
المصدر : وكالات

التعليقات