الاحتلال يصيب 11 أسيرا بسجن عسقلان
آخر تحديث: 2012/3/13 الساعة 02:59 (مكة المكرمة) الموافق 1433/4/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/3/13 الساعة 02:59 (مكة المكرمة) الموافق 1433/4/20 هـ

الاحتلال يصيب 11 أسيرا بسجن عسقلان

أسرى فلسطينيون في سجن النقب (الجزيرة-أرشيف)

  عوض الرجوب-الخليل 

أفاد الأسرى الفلسطينيون في سجن عسقلان الإسرائيلي بأن قوات خاصة إسرائيلية اقتحمت السجن فجر الاثنين واعتدت على المعتقلين، مما أوقع 11 إصابة بينهم.

ونقل نادي الأسير الفلسطيني عن الحركة الأسيرة في سجن عسقلان قولها إن الوضع في السجن متأزم بعد اقتحامه قرابة الساعة الخامسة فجر الاثنين، "حيث قامت وحدات خاصة إسرائيلية تقدر بالعشرات، مدججة بكامل العتاد والسلاح، باقتحام أقسام وغرف الأسرى".

وأضاف البيان أن تلك القوات اعتدت على الأسرى "بصورة وحشية وإجرامية، باستخدام العصي والهراوات والكلاب البوليسية، وحاولت إجبار الأسرى على خلع ملابسهم"، مؤكدا إصابة 11 أسيرا بجروح مختلفة، بينهم إصابة خطيرة، دون ذكر تفاصيل أخرى. 

وأكد مدير نادي الأسير الفلسطيني قدورة فارس صعوبة إرسال محامين إلى السجن للاطلاع على أوضاع الأسرى، وأوضح أن إدارات السجون لا تسمح في حالات الطوارئ بأي زيارات للسجون.

من فعالية تضامنية مع الأسيرة هناء شلبي (الجزيرة نت-أرشيف)

الأسيرة شلبي
في سياق متصل، أكد فارس للجزيرة نت وجود مفاوضات بين الأسيرة المضربة عن الطعام لليوم الـ26 على التوالي هناء شلبي ممثلة بطاقم الدفاع والنيابة العسكرية الإسرائيلية، وأوضح أنه من المفترض أن تنتهي المفاوضات إلى نتيجة، دون أن يفرط في التفاؤل.

وكانت محكمة عوفر العسكرية طالبت الأربعاء الماضي النيابة العسكرية وهيئة الدفاع بالتفاوض حول قضية الأسيرة شلبي، وفق ما أفاد به في حينه رئيس الوحدة القانونية في نادي الأسير جواد بولس.

وأضاف فارس أن الوضع الصحي للأسيرة المضربة متدهور جدا، وأوضح أنها بدأت تشعر بالهزال والضعف الشديدين.

إلى ذلك دعا نادي الأسير إلى تكثيف حملة التضامن الشعبي مع الأسيرة شلبي في إضرابها المفتوح عن الطعام، مشيرا إلى العديد من البرامج والفعاليات التضامنية في أنحاء مختلفة من الضفة الغربية وقطاع غزة. 

من جهته قال عمر شلبي -شقيق الأسيرة المضربة- إن وضع شقيقته يزداد سوءا، وطالب بنقلها فورا إلى المستشفى لمعاينة حالتها الصحية.

وأضاف أن سلطات الاحتلال ما زالت تمنع عائلة الأسيرة وذويها من زيارتها، مشيرا إلى استمرار الفعاليات التضامنية في خيمة الاعتصام المقامة أمام منزلها في قرية قرب جنين.

وفي خطوة تضامنية مع الأسيرة شلبي، أكد النادي إعلان 14 أسيرا في سجن مجدو الإضراب عن الطعام الأربعاء القادم.

المصدر : الجزيرة

التعليقات