قتلى في عنف متجدد شمال بغداد
آخر تحديث: 2012/3/11 الساعة 14:22 (مكة المكرمة) الموافق 1433/4/18 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/3/11 الساعة 14:22 (مكة المكرمة) الموافق 1433/4/18 هـ

قتلى في عنف متجدد شمال بغداد

الشرطة العراقية تواجه تحديات أمنية متزايدة (رويترز-أرشيف)
قتل خمسة عراقيين بينهم أربع نساء من عائلة شخص يعمل ضمن فريق حماية مسؤول محلي في منطقة المشاهدة شمال بغداد, وذلك في هجوم شنه مسلحون مجهولون, بحسب الشرطة.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن ضابط التحقيق في مركز شرطة المشاهدة الملازم عدي سرحان أن "مسلحين مجهولين اقتحموا منزل عدنان هزبر الذي يعمل ضمن فريق حماية قائمقام بلدة الطارمية وقتلوه بالإضافة إلى أربع نساء من عائلته".

وأوضح أن "المسلحين أطلقوا النار من أسلحة مزودة بكواتم للصوت عند منتصف ليل السبت، وقاموا بتفخيخ المنزل وتفجيره بعد قتل الأسرة".

يشار إلى أن المشاهدة والطارمية بلدتان متجاورتان تقعان شمال بغداد، وشهدتا نشاطا كبير لتنظيم القاعدة قبل أن يتم نشر قوات الصحوة فيهما قبل سنوات.

على صعيد آخر, أعلن المجلس الأعلى الإسلامي العراقي بزعامة عمار الحكيم ومنظمة بدر بزعامة وزير النقل هادي العامري انفصال المنظمتين رسميا.

وجاء في بيان مشترك بعد اجتماع بين قيادتي الطرفين اليوم الأحد أن "المجلس الأعلى الإسلامي ومنظمة بدر يعلنان بوعي وإدراك كاملين أنهما اليوم تنظيمان مستقلان تماما الواحد عن الآخر، وأنهما يسعيان بهذا الإجراء إلى تمكين الكيانين من القيام بمهامهما ومسؤلياتهما السياسية بوضوح أكثر".

وأضافا أن استقلالهما في تنظيمين "لن يمنعهما من العمل في إطار تيار شهيد المحراب، كما أن استقلالية القيادتين لا تقلل من أهمية العمل المشترك والتنسيق العالي بينهما في ما تقضي فيه المصلحة الوطنية والدينية".
المصدر : وكالات

التعليقات