ناشطون: مقتل العشرات في قصف لحمص
آخر تحديث: 2012/2/6 الساعة 09:40 (مكة المكرمة) الموافق 1433/3/14 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/2/6 الساعة 09:40 (مكة المكرمة) الموافق 1433/3/14 هـ

ناشطون: مقتل العشرات في قصف لحمص

قال ناشطون إن عددا كبيرا من الأشخاص قتلوا في قصف عنيف للجيش السوري استهدف حييْ بابا عمرو والإنشاءات في حمص  يأتي ذلك في تصعيد خطير لهجمات الجيش على المحتجين داخل المدن.

وقصف الجيش السوري النظامي صباح اليوم مناطق في حمص بالدبابات والصواريخ، بينما قتل ثلاثة ضباط وأسر 19 من الجنود النظاميين خلال هجوم شنه منشقون فجر اليوم في جبل الزاوية بمحافظة إدلب.

وأفادت لجان التنسيق المحلية في سوريا بأن الجيش النظامي السوري يقصف حييْ بابا عمرو والإنشاءات في حمص بالدبابات.

ويأتي القصف استمرارا لحملة تشنها هذه القوات منذ يوم أمس وشمل أحياء أخرى منها كرم الشامي وباب الدريب وباب السباع والرفاعي وكرم الزيتون، مما أدى إلى مقتل أكثر من عشرين شخصا بينهم نساء وأطفال.

كما دكت مدافع الجيش السوري مدن الزبداني ومضايا وداريا بريف دمشق. وتعرضت بلدات في جبل الزاوية بمحافظة إدلب إلى قصف مدفعي عنيف.

قتل ضباط
من جهة أخرى نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن المرصد السوري لحقوق الإنسان أن ثلاثة ضباط قتلوا في الجيش النظامي السوري في هجوم شنه منشقون فجر الاثنين على حاجز في محافظة إدلب.

وذكر المرصد أن 19 جنديا أسروا في الهجوم الذي وقع على حاجز للجيش في قرية البارة بجبل الزاوية في إدلب.

مظاهرات ليلية تطالب برحيل نظام الأسد (الجزيرة)

وفي هذه الأثناء قالت الهيئة العامة للثورة السورية إن حصيلة أمس الأحد من القتلى برصاص الأمن والجيش السوريين ارتفعت إلى 47 في حمص وإدلب ودرعا وريف دمشق.

وقال العميد الركن في الجيش السوري الحر مصطفى الشيخ إن المعركة التي يخوضها الجيش السوري النظامي ضد الشعب محكوم عليها بالفشل.

وأضاف الشيخ في نشرة سابقة للجزيرة أن نسبة الجاهزية لدى الجيش النظامي لا تتعدى 30% بسبب الانشقاقات في صفوفه.

مظاهرات مسائية
وفي هذا السياق أظهرت صور بثت على مواقع الإنترنت خروج مظاهرات مسائية في عدد من المدن التابعة لريف دمشق.

وعبر المتظاهرون عن تضامنهم مع أهالي مدينة حمص وغيرها من المدن التي تتعرض لحصار أمني من قبل الأمن السوري والشبيحة.

وفي العاصمة السورية، قال مجلس قيادة الثورة إن مظاهرة خرجت في منطقة "طلعة شورى" قرب جامع "الدر المحمدي" في منطقة المهاجرين التي يقع فيها القصر الرئاسي، وهتفت المتظاهرون دفاعا عن حمص والخالدية، وطالبوا بإسقاط النظام وإعدام الرئيس بشار الأسد.

كما أظهرت صور خروج مظاهرات مسائية في حي باب هود وجبّ الجندلي والقرابيص والقصور والوعر في مدينة حمص للمطالبة برحيل النظام.

ونددت مظاهرة أخرى في تلبيسة بريف حمص بالفيتو الروسي ضد مشروع القرار العربي الغربي في مجلس الأمن ضد قمع المظاهرات السلمية في سوريا. 

المصدر : الجزيرة + وكالات

التعليقات