محتجون أمام القنصلية السورية بإسطنبول ينددون بقصف حمص (الفرنسية)

حث المجلس الوطني السوري المعارض الاثنين السوريين بالخارج على تطويق سفارات بلادهم، والاعتصام أمامها احتجاجا على تصاعد الحملات الأمنية والعسكرية المتصاعدة ضد المدنيين في سوريا.

وقال المجلس في بيان "نناشد الجميع تطويق السفارات السورية والاعتصام عندها.. نناشدهم الكشف عما تقوم به هذه السفارات من دور إجرامي يتمثل في الاعتداء على السوريين وانتهاك حقوقهم".

واعتبر البيان أن التريث لم يعد يجدي في مواجهة ما سماه "النظام الهمجي" الذي يصر على إبادة الشعب السوري.

وناشد أيضا الجاليات السورية إغاثة المدن المحاصرة, كما دعا السوريين بالداخل إلى التظاهر لتخفيف معاناة أهل مدينة حمص التي تتعرض منذ مساء يوم الجمعة الماضي لقصف أوقع مئات القتلى والجرحى، وفق ناشطين.

وكان سوريون معارضون لنظام الرئيس بشار الأسد اقتحموا أو حاولوا اقتحام عدد من سفارات وقنصليات بلادهم بالعالم العربي وأوروبا والولايات المتحدة عقب مقتل وجرح مئات المدنيين في حمص مساء الجمعة.

ونجح متظاهرون في نزع علم سوريا من على السفارة السورية بالعاصمة الليبية طرابلس ووضعوا مكانه علم الثورة, كما تم نزع العلم السوري من على سفارة دمشق بالكويت.

وتأتي دعوة الوطني السوري للاعتصام أمام سفارات البلد عقب دعوة لجان التنسيق المحلية لعصيان مدني بالداخل يشمل مدينتي دمشق وحلب.

المصدر : وكالات,الجزيرة