جابر الصباح يشكل الحكومة الكويتية
آخر تحديث: 2012/2/6 الساعة 23:38 (مكة المكرمة) الموافق 1433/3/14 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/2/6 الساعة 23:38 (مكة المكرمة) الموافق 1433/3/14 هـ

جابر الصباح يشكل الحكومة الكويتية

جابر المبارك الصباح سيشكل الحكومة قبل انعقاد الجلسة الأولى لمجلس الأمة الجديد

كلّف أمير الكويت صباح الأحمد الصباح الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح بتشكيل حكومة جديدة بعد استقالة حكومته السابقة عقب الانتخابات البرلمانية المبكرة.

وذكرت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن أمير البلاد أصدر أمراً بتعيين الشيخ جابر الصباح -وهو من العائلة الكويتية الحاكمة- رئيساً لمجلس الوزراء، وكلفه بترشيح أعضاء الوزارة الجديدة وعرض أسمائهم عليه لإصدار مرسوم تعيينهم.

وقدّمت الحكومة الكويتية المؤقتة استقالتها الأحد، في خطوة روتينية بعد الانتخابات البرلمانية التي جرت الخميس، وقبل الأمير استقالتها فوراً.

وينص الدستور الكويتي على أن يتم تشكيل حكومة جديدة قبل الجلسة الأولى لمجلس الأمة الجديد التي تعقد خلال أسبوعين من الانتخابات.

وعرفت الانتخابات البرلمانية -التي نظمت بعد نحو شهر من قرار أمير الكويت حل مجلس الأمة- تقدما للمعارضة الإسلامية عبر الفوز بـ34 من إجمالي 50 مقعدا في مجلس الأمة.

وكان أمير الكويت قد قبل استقالة الحكومة السابقة برئاسة الشيخ ناصر المحمد الصباح -وهو ابن شقيق الأمير- يوم 28 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي وكلف الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح بتشكيل حكومة جديدة يوم الثلاثين منه.

وجاءت استقالة الحكومة السابقة إثر أزمة سياسية نشبت بعد مطالبة نواب معارضين في مجلس الأمة بتنحي رئيس الوزراء بعد مزاعم بالفساد.

المصدر : وكالات

التعليقات