ملك البحرين يلتقي هنية بالمنامة
آخر تحديث: 2012/2/5 الساعة 02:06 (مكة المكرمة) الموافق 1433/3/13 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/2/5 الساعة 02:06 (مكة المكرمة) الموافق 1433/3/13 هـ

ملك البحرين يلتقي هنية بالمنامة

وزير الخارجية البحريني خالد بن أحمد آل خليفة لدى استقباله هنية في المنامة (الفرنسية)

التقى ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة السبت في المنامة رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة إسماعيل هنية، حيث بحثا قضيتي القدس والحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة منذ خمس سنوات.

وأكد هنية في اللقاء ضرورة التحرك العربي والإسلامي لإنقاذ مدينة القدس وتعزيز صمود أهلها. ودعا إلى أن تكون القدس "جزءا من المساقات التعليمية لأبناء الأمة كي تتحمل هذه الأمة مسؤولياتها تجاه أولى القبلتين".

واستعرض هنية الوضع في قطاع غزة جراء الحصار والعدوان الإسرائيلي، الذي خلف الشهداء والجرحى والبيوت المدمرة.

من جانبه أشاد ملك البحرين "بصمود الشعب الفلسطيني ونضاله"، وأعرب عن كامل دعمه وحرصه على فلسطين، مؤكدا على وقوف البحرين إلى جانب قضية القدس، وتبنيها باعتبارها قضية مركزية. وقال "مهما حدث ستبقى القدس حاضرة في العمل السياسي لدى المملكة"، معتبرا أن "القدس خط أحمر لا يمكن تجاوزه"، كما قال.

وشدد على ضرورة إنهاء الحصار المفروض على قطاع غزة، مؤكدا استعداد بلاده لاستكمال العمل من أجل إنهاء الحصار وإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني عبر الوسائل المختلفة.

وكان هنية قد وصل صباح السبت إلى المنامة قادما من قطر، في ثاني محطاته من جولته الجديدة التي بدأها قبل أسبوع تقريبا. وهذه الجولة هي الثانية لإسماعيل هنية منذ سيطرة حركة حماس على قطاع غزة منتصف العام 2007، وقد زار في جولته الأولى الشهر الماضي مصر والسودان وتركيا وتونس.

المصدر : وكالات

التعليقات