الصدر يهدد بالتصدي للخروقات الأميركية
آخر تحديث: 2012/2/3 الساعة 20:31 (مكة المكرمة) الموافق 1433/3/11 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/2/3 الساعة 20:31 (مكة المكرمة) الموافق 1433/3/11 هـ

الصدر يهدد بالتصدي للخروقات الأميركية

الصدر طلب من الحكومة العراقية "ردع المحتلين"

دعا رجل الدين العراقي مقتدى الصدر للاستعداد للرد على أي خرق للأجواء العراقية، في إشارة إلى استخدام الولايات المتحدة طائرة صغيرة بدون طيار لحماية مقرات بعثاتها الدبلوماسية.

ودعا زعيم التيار الصدري في بيان نشر الخميس "مجاهدي العراق كافة بجميع تنظيماتهم" للاستعداد للتصدي لأي خرق محتمل للأجواء العراقية، لكنه طالب في نفس الوقت بإعطاء مهلة لتنفيذ ذلك.

وجاء البيان ردا على سؤال بشأن استخدام الولايات المتحدة طائرات صغيرة لحماية مقرات بعثاتها بالعراق، وطلب الصدر من الحكومة "خلال هذا الشهر ردع المحتلين من تلك الخروقات" مؤكدا وقوف التيار الصدري مع الحكومة في هذا الاتجاه.

الإدارة الأميركية
وكانت صحيفة نيويورك تايمز أفادت نهاية الشهر الماضي أن الخارجية الأميركية بدأت العام الماضي استخدام طائرات من دون طيار في العراق على سبيل التجربة، وعززت استخدامها بعد انسحاب آخر الجنود الأميركيين من البلاد.

كما اعترف الرئيس الأميركي باراك أوباما نفسه، في حديث مع مستخدمي موقع يوتيوب وغوغل بلس قبل أسبوع، باستخدام طائرات بدون طيار في العراق ولكن لأهداف محددة وغير قتالية.

وأكدت المتحدثة باسم الخارجية فيكتوريا نولاند في مؤتمر صحفي الأسبوع الماضي أن الأمن الدبلوماسي استخدم ويستخدم طائرات صغيرة لحماية البعثات الدبلوماسية في العراق وأماكن أخرى.

مستجدات أمنية
ميدانيا، أعلنت مصادر أمن عراقية اليوم الجمعة أن ثلاثة صواريخ كاتيوشا سقطت داخل قاعدة الحرية بمطار كركوك الذي تتخذه القوة الجوية والقنصلية الأميركية مقرا لهما جنوب غربي المدينة الواقعة على بعد 250 كلم شمال العاصمة بغداد، دون وقوع أي خسائر.

وأضافت المصادر نفسها أن "قوة أمنية حددت مكان انطلاق الصواريخ من منطقة الكورنيش قرب بلدة مرور كركوك جنوب شرقي المدينة ونفذت عملية دهم وتفتيش عثرت خلالها على منصات الإطلاق".

وفي مدينة الموصل، أكدت الشرطة أن أربعة مسلحين هاجموا الخميس مبنى لشركة "آسياسيل" للاتصالات وفجروا مواد ناسفة أسفرت عن قطع خدمة الهاتف المحمول عن منطقة كبيرة بمحافظة نينوى، دون وقوع خسائر بشرية.

 وقال مصدر أمني في محافظة ديالى شمال شرق بغداد إن مسلحين قتلوا مدنيا في ساعة متأخرة الخميس أمام منزله في المقدادية.

وفي العاصمة، قالت مصادر بالشرطة ومصادر طبية إن قنبلة على الطريق انفجرت قرب دورية للشرطة الخميس في حي الشرطة مما أدى لمقتل مدنيين وإصابة سبعة أشخاص بينهم ثلاثة من الشرطة.

المصدر : وكالات

التعليقات