جريحان في غارة إسرائيلية على غزة
آخر تحديث: 2012/2/24 الساعة 08:59 (مكة المكرمة) الموافق 1433/4/2 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/2/24 الساعة 08:59 (مكة المكرمة) الموافق 1433/4/2 هـ

جريحان في غارة إسرائيلية على غزة

غارة إسرائيلية سابقة على بيت لاهيا بقطاع غزة (الفرنسية)
جرح فلسطينيان في غارة إسرائيلية على قطاع غزة، قال الجيش الإسرائيلي إنها جاءت بعد محاولة إطلاق صواريخ على جنوب إسرائيل.

وأعلن الناطق باسم اللجنة العليا للإسعاف والطوارئ في غزة أدهم أبو سلمية أن شخصين أصيبا بجروح طفيفة في الغارة الجوية التي استهدفت منطقة الزيتون شمال القطاع. وقال إن الجريحين نقلا إلى المستشفى للعلاج.

من جهته قال الجيش الإسرائيلي في بيان إن طيرانه استهدف مجموعة في غزة كانت تستعد لإطلاق صواريخ على إسرائيل الليلة الماضية، مؤكدا عدم سقوط أضرار مادية أو بشرية.

وبدورها، ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية أن قذيفة صاروخية أطلقت مساء أمس الخميس من شمال قطاع غزة، وسقطت على تجمع إسرائيلي في النقب جنوب إسرائيل، مشيرة إلى أنه لم يبلغ عن إصابات أو أضرار، فيما سمعت صفارات الإنذار في المنطقة.

وأعلنت ألوية الناصر صلاح الدين، الجناح العسكري للجان المقاومة الشعبية في بيان أنها اطلقت ثلاثة صواريخ، واحد منها من نوع غراد يصل مداه إلى 40 كلم على منطقة أوريم في جنوب إسرائيل في إطار "حملة لبيك يا قدس" ردا على "الجرائم الصهيونية بحق المقدسات الإسلامية وفي مقدمها المسجد الأقصى".

وأطلقت المقاومة الفلسطينية منذ بداية العام حوالي أربعين صاروخا ضد جنوب إسرائيل من قطاع غزة، وعادة يرد الجيش الإسرائيلي على هذه الصواريخ بغارات جوية.

المصدر : الجزيرة + وكالات

التعليقات