عباس يلتقي مشعل اليوم بالقاهرة
آخر تحديث: 2012/2/22 الساعة 22:39 (مكة المكرمة) الموافق 1433/3/30 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/2/22 الساعة 22:39 (مكة المكرمة) الموافق 1433/3/30 هـ

عباس يلتقي مشعل اليوم بالقاهرة

ملف المصالحة سيكون على رأس ملفات لقاء عباس ومشعل (الفرنسية-أرشيف)
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
يعقد رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس ورئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) خالد مشعل اجتماعا في وقت لاحق اليوم الأربعاء بالقاهرة ضمن المساعي الهادفة إلى تطبيق بنود اتفاق المصالحة، ويأتي اللقاء قبيل الاجتماع الموسع للإطار القيادي المؤقت لمنظمة التحرير الفلسطينية.

وقالت مصادر فلسطينية للجزيرة إن عباس سيبحث مع مشعل تطورات ملف المصالحة الفلسطينية وآليات تنفيذها، وما تم الاتفاق عليه وفقا لإعلان الدوحة وتحديدا ملف تشكيل الحكومة.

وسبق اجتماع اليوم لقاء للمكتب السياسي لحركة حماس أمس الثلاثاء بالقاهرة، وقال القيادي في الحركة عزت الرشق إن اللقاء جرى بمشاركة قيادات من الداخل والخارج وخلص إلى طيّ صفحة الخلافات التي برزت عقب التوقيع على إعلان الدوحة.

وأوضح الرشق للجزيرة أن الاجتماع ناقش سير لجان المصالحة بالداخل، وأكد على "التطبيق الأمين والدقيق لاتفاق القاهرة وإعلان الدوحة".

من جانب آخر تحتضن القاهرة بداية من يوم غد اجتماع الإطار القيادي لمنظمة التحرير ممثلا بقيادات الفصائل الفلسطينية، وقال الأمين العام لحزب الشعب الفلسطيني بسام الصالحي إن اللقاءات تأتي استمرارا لسلسلة لقاءات سابقة، مستبعدا أن يتمخض عنها بشكل مباشر تشكيل حكومة التوافق الوطني.

وأضاف الصالحي أن اللقاءات ستتناول التطورات السياسية، خاصة بعد اجتماع مجلس الوزراء العرب حيث من المقرر أن يطلع الأمناء العامون على ما جرى بهذه الاجتماعات، إضافة لمتابعة قضايا المصالحة بما فيها عمل اللجان المنبثقة عن اتفاق القاهرة والحكومة ومتابعة قانون انتخاب المجلس الوطني الفلسطيني.

المصدر : الجزيرة

التعليقات